الكويت تعلن إجراءات احترازية في المساجد برمضان

متابعات الأمة برس
2021-03-18 | منذ 7 شهر

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، "عيسى الكندري" عن خطة تتضمن إجراءات احترازية ستتبعها المساجد في رمضان، بما يسمح بقدر المستطاع بإقامة الفعاليات الدينية، لكن دون اعتكاف وموائد.

وقال الوزير إن الخطة حددت الأنشطة داخل المساجد بحيث تشمل خطبة الجمعة والدروس والخواطر التي لا تزيد مدتها على 5 دقائق، مع الأخذ في الاعتبار جميع الاشتراطات الصحية، مع منع الاعتكاف بالمساجد، وموائد رمضان، وفق إعلام محلي.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية للمسجد ستكون أقل من وضعها الطبيعي بسبب تطبيق التباعد كأحد الاشتراطات الصحية المطلوبة، مشيرا إلى منع استغلال الساحات الخارجية للمسجد والاكتفاء بحرم المسجد وداخل حوش المسجد فقط.

وأشار "الكندري" إلى إنشاء استديو إعلامي في المسجد التابع للمقر الرئيسي للوزارة التسجيل المحاضرات والأنشطة بمشاركة جميع إدارات المساجد والاستفادة من أرشيف المحاضرات التثقيفية وبثها عبر وسائل الإعلام المختلفة، فضلا عن خطة إلكترونية تشمل إعداد نشرات حول الصيام وفضائل الأعمال والزكاة وغيرها من المواضيع الدينية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعی.

كما شملت خطة قطاع الإعلام إعداد مقاطع تثقيفية لمدة دقيقة فقط وبثها عبر تليفزيون دولة الكويت والقنوات الفضائية، وتنفيذ خطة شاملة لإبراز جميع الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان المبارك تتضمن إعداد البرامج والبوستات والتصاميم والإنفوجراف.

 والأربعاء، قالت مصادر كويتية إنه "ما زالت أعداد الإصابات ومرضى العناية المركزة مرتفعة بالرغم من الحظر الجزئي، ما يؤكد الحاجة الملحة للالتزام بالاحترازات الصحية لتلاشي اللجوء للحظر الكلي  



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي