أبوظبي تمنع موائد الإفطار وتحدد نصف ساعة لصلاتي العشاء والتراويح برمضان

متابعات الأمة برس
2021-03-17 | منذ 4 شهر

أعلنت الإمارات، الثلاثاء 16 مارس 2021م ، جملة إجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا خلال شهر رمضان المبارك، أبرزها تحديد مدة صلاتي العشاء والتراويح ومنع موائد الإفطار الجماعية.

وتضمنت القرارات منع إقامة أي موائد إفطار داخل المساجد، مع تحديد مدة صلاتي العشاء والتراويح بما لا يزيد على 30 دقيقة، واستمرار غلق مصليات النساء، والمرافق الخدمية والصحية، ومصليات الطرق الخارجية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، "سيف الظاهري" أنه سيتم منع إنشاء خيم الإفطار العائلي، أو المؤسسي، أو في مكان عام لتناول وجبات جماعية، أو تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل والمساجد، داعيًا الراغبين بذلك إلى التنسيق مع الجهات الخيرية، والتبرع، وإخراج الصدقة والزكاة إلكترونيًا.

كما أكد منع المطاعم من توزيع وجبات إفطار الصائمين داخل أو أمام واجهاتها، والاقتصار على توزيعها على مجمعات العمال السكنية عبر التنسيق المباشر بين المطاعم وإدارة السكن العمالي في كل منطقة، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وأضاف "الظاهري": "تقرر أن تقام صلاة التراويح وفق الضوابط الاحترازية ضد كورونا، إضافة إلى استمرار العمل بجميع الإجراءات والتدابير الوقائية لأداء الصلوات، وعدم السماح بأي موائد إفطار داخل المساجد، مع تحديد مدة صلاتيْ العشاء والتراويح بما لا يزيد على 30 دقيقة، وسيتم غلق المساجد بعد الصلاة مباشرة، مع استمرار غلق مصليات النساء، والمرافق الخدمية والصحية، ومصليات الطرق الخارجية".

وتابع: "فيما يخص صلاة القيام خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، سيتم إجراء تقييم مستمر للوضع الوبائي في الدولة، وتحديث الإجراءات تزامنًا مع المستجدات، كما سيستمر العمل بتعليق الدروس والحلقات الدينية في المساجد، مع إمكانية المشاركة في المحاضرات والدروس إلكترونيًا". 

وسجلت الإمارات، حتى الثلاثاء، 430 ألف و 313 إصابة بفيروس كورونا، و1406 وفاة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي