أمير قطر يبحث مع وزير الخارجية العراقي مستجدات إقليمية ودولية

متابعات الأمة برس
2021-03-17 | منذ 6 شهر

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الثلاثاء 16 مارس 2021م ، مع وزير خارجية العراق" فؤاد محمد حسين" المستجدات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال "آل ثاني" بالديوان الأميري القطري، للوزير العراقي الذي يجري زيارة رسمية للدوحة (غير معلنة المدة) بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وجرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

وذكر بيان للخارجية العراقية على موقعها الإلكتروني، أن أمير قطر والوزير"فؤاد محمد حسين"، بحثا العلاقات بين البلدين وكيفية خلق فرص الاستثمار في المرحلة القادمة.

كما دعا "حسين" لأن تبادر الشركات القطرية للعمل في العراق وعلى مختلف الصُعُد.

وناقش الطرفان وفق المصدر نفسه "الوضع الأمني في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة البدء بالعمل باتجاه خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الأهداف المرجوّة".

وخلال اللقاء استعرض الجانبان "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضرورة زيادة التنسيق في المجالات المختلفة والتي تتعلق بالوضع في المنطقة".

وفي لقاء منفصل قدم الوزير العراقي التهنئة لنظيره القطري الشيخ "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني" بمناسبة إعادة العلاقات بين قطر والسعودية إلى مسارها الصحيح، مقدما الدعوة للوزير القطري لزيارة العراق، وفق البيان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي