لأول مرة .. نتنياهو يكشف عن "هدية" محمد بن زايد إلى إسرائيل

2021-03-16 | منذ 2 شهر

نتنياهو ومحمد بن زايد

وكالات- كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن "تطوع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، باستثمار مبلغ كبير في إسرائيل.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تطوع باستثمار 40 مليار شيكل (12 مليون دولار) في إسرائيل"، مضيفا أن "ولي عهد أبوظبي أبلغه بأنه يريد أن يكون شريكا في مشاريع من شأنها تعزيز اقتصاد إسرائيل بعد جائحة كورونا".

وأجرى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مكالمة هاتفية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بعد إلغاء رحلته إلى الإمارات بسبب صعوبات في تنسيق الرحلات الجوية مع الأردن.

ونقلت إسرائيل بالعربية عن نتنياهو، قوله: "تحدثت للتو مع الشيخ محمد بن زايد، وهو زعيم عظيم. الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل مبلغا طائلا بقدر 10 مليارات دولار".

وتأجلت زيارة نتنياهو إلى الإمارات نتيجة رفض السلطات الأردنية قبل وقت قصير من بدء الزيارة المفترضة، يوم الخميس الماضي، مرور طائرة نتنياهو إلى الإمارات عبر أجوائها، بحسب بيان رئاسة الوزراء الإسرائيلية.

يشار إلى أن إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات، هو الرابع على التوالي، بعد أن ألغيت عدة مرات سابقا بدعوى الإغلاق المستمر في بلاده، نتيجة تفشي فيروس كورونا، في وقت أكدت وسائل إعلام عبرية أن هذه الرحلة تأتي على خلفية اقتراب موعد رابع انتخابات برلمانية في إسرائيل للكنيست، خلال العامين الماضيين، والمقرر تنظيمها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي