غير متوقعة.. إليكِ أغرب استخدامات المايونيز

متابعات الأمة برس
2021-03-12

دائماً ما يجعل المايونيز مذاق الكثير من الأطباق التي نُعدها، أشهى وأكثر متعة. خاصة عندما نُعد الشطائر بمختلف أنواعها. ولكن لحظة، هل كنتِ تدركين أن للمايونيز استخدامات أخرى غير الطعام، بعضها قد يكون غير مألوف على الإطلاق بالنسبة لنا. وإليكِ تالياً عدداً من استخدامات المايونيز الغريبة.

أولًا: تلميع أوراق النباتات المنزلية

يمكننا استخدام المايونيز لتلميع أوراق النباتات المنزليّة، كل ما علينا هو أن نزيل الغبار أولاً عن أوراق النباتات، ثم نقوم بفركها بالقليل من المايونيز باستخدام قطعة مبللة من القماش. وبهذه الطريقة ستظل نباتاتنا المنزلية لامعة دائماً ونضرة.

ثانيًا: تنظيف مفاتيح البيانو المصفرة

هذا الاستخدام خاصة بالموسيقيين، وتحديداً للذين يمتلكون آلة البيانو، حيث بإمكانهم التخلص من اللون الأصفر الذي تصبح عليه مفاتيح البيانو، من خلال فركها بالقليل من المايونيز، ثم الانتظار بضعة دقائق قبل أن نمسحها بقطعة من القماش النظيف.

ثالثًا: بلسم للشعر

قد يكون هذا الاستخدام غريباً بعض الشيء، لكنه حقيقي، حيث بإمكاننا وضع قناع من المايونيز على الشعر، ثم العمل على تدليكه لبعض الوقت، قبل أن نتركه لمدة لا تزيد عن الربع ساعة فقط، ومن ثم نغسله كما المعتاد. وبعدها سنلاحظ الفرق.

رابعًا: إزالة العلكة من الشعر

حوادث صغيرة، لكنها قد تزعجنا كثيراً وحلولها صعبة، مثل التصاق العلكة بشعر أطفالنا. فبدلاً من القيام بقصه، يمكننا وضع بعض المايونيز على العلكة، وحينها سنتمكن من انتزاعها بسهولة.

خامسًا: تقشير الجلد الميّت

لكل من يعاني من الجلد الميت أو البقع الخشنة، بإمكانهم وضع المايونيز عليها ونتركه حتى يجف، ثم الانتظار لفترة لا تزيد عن الـ10 دقائق، قبل أن نقوم بمسحه بمنشفة رطبة ودافئة.

سادسًا: العناية بالأظافر

طريقة سهلة للحفاظ على البشرة في المناطق المحيطة بالأظافر، حتى تظل ناعمة ورطبة. وذلك بوضع المايونيز في وعاء صغير وثم تغميس أطراف الأصابع فيه لمدة خمس دقائق.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي