10 عطور لطلّة رائعة

متابعات-الأمة برس
2021-03-09

تعلمين عشقنا الكبير للعطور وتدركين أهميتها في منحكِ اللمسة النهائية الرائعة قبل خروجكِ من المنزل لأيّ مكان!

اخترنا لكِ 10 إصدارات ستنال إعجابكِ حتماً احرصي على إضافتها إلى طاولتكِ الجمالية:

VELVET ORIENTAL MUSK من دولتشي أند غابانا

يتمّم Velvet Oriental Musk تقاليد الأمزجة الشرقيّة التي تجمع بين درجات صناعة العطور الشرقيّة وأجود المكوّنات الإيطاليّة، ويشيد بإحدى النكهات الأكثر شهرة: المسك. في الدرجات الطاغية للعطر، تضيف الخلاصات المتألقة للهال والكمون اللاسع لمسات حرّيفة حيويّة وتستذكر اللون الأزرق الجذاب للّازورد، مما يتباين مع الدرجات الوسطى. وتتوافر جرعة إضافيّة من خشب الصندل الكريميّة التي تحيي الذهب البرّاق لقصور الألفيّة وتفسح المجال أمام لوحة ألوان غنيّة ودافئة. ويحدّد الزعفران المشرق وخلاصة حبوب التونكا الناعمة كاللوز الأحجام العطرة التي تكشف عن درجة جافة ومرهفة من المسك. ويُبرز طابعٌ ترابي عمقاً غامضاً جديداً، مع درجات غنيّة برائحة الأخشاب تذكّر بالظلال العميقة للكنائس القديمة.

Sì Fiori Eau de Parfum من جيورجيو أرماني

يحمل هذا العطر الجديد توقيع صانعة العطور جولي ماسيه، وهو تجسيد جديد لعطر Sì Eau de Parfum الكلاسيكي من نوع شيبر، يقوم على النيرولي، وهي زهرة متوسّطيّة بيضاء آسرة تعبّر عن موسم تفتّح الأزهار، لتجربة أكثر انفتاحاً وجاذبية.    

تمتزج هذه الزهرة مع نفحات عليا من المندرين الأخضر المتألّق والكشمش الأسود النابض بالحيوية، وهو المكوّن المتميّز في جميع عطور Sì، ومع نفحات قاعديّة من الفانيلا والمسك الأبيض، ما يضفي على Sì Fiori رونقاً يجمع ما بين البساطة والتعقيد، على غرار الأزهار التي استُلهم منها.

من خلال Sì Fiori Eau de Parfum، يعبّر جورجيو أرماني عن معنى الزهرة من حيث الأنوثة والجرأة والقوة. وتتناغم كلّ من صياغات عطر Sì، كما تستند إلى التطلّعات القويّة للمرأة في يومنا هذا.

Mon Paris Parfum Floral من YSL

تفوح مقدّمة عطر Mon Paris Parfum Floral بنفحات فاكهية بارزة تضمّ مركّز البرغموت المفعم بالحيوية، ولُبّ الكُمثرى، وتوت العلّيق النابض بالحياة، وحلاوة لبّ الدرّاق الناعمة.

أمّا في قلب العطر فيتناغم شذا زهرة الداتورا الغامض والآسر، المعروف بخصائصه الفاتنة، مع نفحات الفلّ المتميّزة، ويعزّزهما مركّز كلّ من زهر شجرة البرتقال والماغنوليا، فضلاً عن نسمات الفاوانيا اللطيفة.     

وتقوم قاعدة العطر على مركّز الباتشولي المريح والشاعري معاً، ونفحات المسك الأرضيّة والمحفّزة، بالإضافة إلى الكشميران الذي يتمتّع بخصائص مطمئنة توازي عناق الحبيب.    

إنّه عطرٌ آسر ورائع كأكثر قصص الحبّ جنوناً. عطرٌ زهريّ قويّ وطويل الثبات وشاعريّ إلى أقصى الحدود. وهو مع ذلك رقيق وخفيف وشفاف بما يكفي للسماح لحواسك بنقلك إلى زمان ومكان آخرين، داخل رأسك.

Good Girl Dot Drama Eau de Parfum من كارولينا هيريرا

يدعوكِ هذا العطر إلى اكتشاف الجانب الأكثر ذكاءً وجرأة وسحراً من مجموعةGood Girl ، المجموعة العطرية الشهيرة التي ظهرت في عالم العطور عام 2016. استوحيت النسخة الجديدة من عناصر البولكا بالدوائر السوداء والبيضاء، والتي تُعدّ من العناصر الرائعة والقديمة في كارولينا هيريرا.

FLOWERBOMB MIDNIGHT من Viktor&Rolf

يتميّز هذا العطر عن سواه ويبلغ آفاقاً عطرية جديدة كتفجّر زهري أثيري غامض للغاية يُحتفى به. فهذا الابتكار الشاعري والمتلألئ ينبع من نفحات شيبر زهرية فاكهية جميلة وغنية، ويتألّق بنفحة الياسمين الليلي  Night-Blooming Jasmine Livingالفريدة والغامضة بنحو جامح. وعبر مزاوجتها مع رائحة الباتشولي والمسك الآسرة، تمنح عطر Flowerbomb Midnight عمقه وتباينه الكبيرين للكشف عن نفسها في ليلة امرأة قويّة، متصالحة مع نفسها.

 WHISPERS IN THE LIBRARYمن مجموعة Replica من Maison Margiela

إنه عطرٌ خشبيّ شرقيّ مستوحى من رائحة الشمع والورق التي تعبق بها المكتبات القديمة. تفوح مقدّمة العطر بنفحات فلفلية يخفّف من حدّتها أريج زهر البرتقال. وتحاكي نسمات قلب العطر الرائحة المعهودة لأوراق الكتب بفضل مزيج السبريول والباتشولي. أمّا على مستوى القاعدة فتبرز نفحات الأرز ونجيل الهند الخشبية، تُضاف إليها نفحات مركّز الفانيليا وشذا فول التونكا بحيث تترك أثراً غامراً ومطمئناً. 

غالية العيد سبايس عود من غوالي

يتكوّن عطر غالية العيد سبايس عود من الفلفل الأسود الحار والبخور الذي يذكّرنا برائحة طعام الإفطار، والنفحات الوسطى الخشبية إلى جانب باقات العود، تشمل المجموعة جميع أساسيات التعطّر، من عطور العود المُبهّرة إلى الدخون والزيوت المركّزة، تتمتع المجموعة بالقدرة على التسلّل إلى حواسكم ونقلكم إلى الذكريات والتقاليد العزيزة.

مجموعة سوالف الخاصة

تقدّم مجموعة سوالف الخاصة عطوراً ساحرة تتناغم مع شخصيتك الفريدة، وتتألف من بخور رمسة وهند بالإضافة إلى عود المعطر الملوك والمهرة في أحضان صندوق فاخر مصنوع من الجلد الأبيض تزينه خطوط مخملية بلون الزغفران الساحر. ويأتي البخور في زجاجات سوداء بحجم ٦٠ غراماً والعود المعطر بحجم ٤٥ غراماً والعطور في زجاجات شفافة بحجم 15 ملم، إلى جانب مبخرة وملقط وولاعة سوالف بتصميم رائع.

عطرا مجموعة A-Series من أجمل

Amber Poivre: عطر سيحملكِ إلى أعماق حكاية شرقية أبديّة لتحرير حواسك. تفوح مقدّمة هذا العطر العنبري بنفحات تابلية جذابة تشمل الفلفل وخشب السرو وجوز الطّيب، أمّا قلبه فينبض بالنفحات الخشبية، فيما تتناغم في قاعدته الخشبية العنبرية نسمات الباتشولي وخشب الأرز والعنبر وخشب الصندل، ما سيميّز حضوركِ بين الجموع. 

Amber Santal: سيحرّر هذا العطر روحكِ بما يفوح به من خلاصة العنبر الفاخرة المتناغمة مع نفحات الفلفل وخشب السرو وجوز الطّيب التابلية العليا، وما ينبض به قلبه البارز والمتّقد من شذا خشب الصندل والبخور، بالإضافة إلى قاعدته الخشبية العنبرية المكوّنة من الباتشولي وخشب الأرز والعنبر وخشب الصندل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي