الكويت.. تفعيل مواعيد مسبقة لدخول الجمعيات التعاونية

متابعات الأمة برس
2021-03-09 | منذ 7 شهر

أعلنت السلطات الكويتية، تفعيل نظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية، خلال الحظر الجزئي، وسط نقاش جارٍ بشأن السماح للمطاعم بالعمل خلال ساعات الحظر.

وقال مركز التواصل الحكومي، إن مجلس الوزراء كلف وزارة التجارة والصناعة التنسيق لتفعيل نظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية، خلال فترة الحظر من الساعة الـ5 مساءً وحتى الـ10 مساءً.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق، أن الجمعيات التعاونية ستقوم بتوصيل الطلبات للمواطنين والمقيمين خلال ساعات الحظر.

إلا أن صحفاً محلية كويتية، أكدت أن الجمعيات غير جاهزة لتوصيل الطلبات خلال الحظر؛ لعدم امتلاكها الوسائل اللازمة لتلبية الطلب 

في سياق ذي صلة، أجَّلت الحكومة مناقشة السماح للمطاعم بالفتح خلال ساعات حظر التجوال اليومي، من الخامسة مساءً وحتى الخامسة صباحاً، إلى اجتماعها المقبل.

ونقلت صحيفة "القبس"، عن مصدر حكومي رفيع، لم تسمه، أن مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الأسبوعية، الإثنين، الوضع الوبائي، وأهم مطالب وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنيَّة ومتطلباتها للعمل بكفاءة في أثناء فترة تطبيق الحظر الجزئي.

وكانت الصحيفة ذاتها، قد نقلت عن مصدر مطلع، لم تسمه أيضاً، أن الفكرة كانت تتمحور حول اقتصار الخدمة على توصيل الطلبات فقط.

وشددت الكويت، مؤخراً، القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة.

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، حيز التنفيذ، الأحد، وحتى 8 أبريل/نيسان المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 200 ألف و572 حالة مؤكدة، من بينها 186 ألفاً و187 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1127 حالة وفاة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي