إطلاق جائزة أنطون سعادة الأدبية

2021-03-06 | منذ 1 شهر

أنطوان سعاده

أُعلن في بيروت عن إطلاق «جائزة أنطون سعادة الأدبية» السنوية الأولى، والتي تستهدف الكتّاب الشباب عن فئاتٍ ثلاث: أفضل رواية، أفضل ديوان شعري وأفضل نص إبداعي حول سعادة.

تهدف هذه الخطوة إلى تحفيز الشباب على الكتابة من جديد، ولا سيّما أنّ «بلادنا مرّت وتمرّ بفترة من اضمحلال الحالة الثقافية فيها، لتأتي الجائزة كبادرة نور تجاه شباب الأمّة الذين يمثلون وقود النهضة فيها»، وفق القائمين عليها.

أمّا لجهة المشاركة، فقد أطلقت إدارة الجائزة موقعاً إلكترونياً هو www.saadehliterature.org، حيث سيتمكّن المشاركون من الاطّلاع على شروط المشاركة ومن ثمّ تحميل أعمالهم. كما سيُصار إلى تقييم كل عمل من قِبل لجنة تحكيم مؤلّفة من عشرين اختصاصياً اجتمعوا طوال الفترة الماضية، وأقرّوا جدولاً تقييمياً خاصاً، يراعي المعايير الأدبية المتعارف عليها.

يحصل الفائز عن فئة «أفضل رواية» على فرصة طبع عمله ونشره من قبل «دار فكر للأبحاث والنشر»، إضافة إلى جائزة مالية قيمتها 20 مليون ليرة لبنانية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الفائز عن جائزة «أفضل ديوان شعري».

 أما الفائز عن فئة «أفضل نص إبداعي حول أنطون سعادة»، فسيحصد مبلغ 750 ألف ليرة لبنانية تقريباً فضلاً عن طبع عمله ونشره في كتاب يجمع كل النصوص المشاركة.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي