ديكور حدائق خارجية 2021

2021-03-06 | منذ 1 شهر

ماغي شما

جلسات الحديقة الخارجية محببة لكثيرين، مهما كانت مساحة الحديقة ضئيلة، بخاصة في محيط قوامه الورود والأشجار والنباتات المشذبة. وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة الديكور ريهام فرّان صيحات ديكور حدائق خارجية 2021، وكل جديد طرأ على طرق تنسيقها وتزيينها.

يجب التنسيق بين مزروعات الحديقة من أشجار وشتول وزهور، مع العناية بها وتشذيبها. وفي هذا الإطار، تدعو فرّان إلى فصل الزهور البيض عن تلك البنفسجية، من خلال تصميم صناديق خاصة بكل لون من الزهر. وهناك فكرة في هذا الإطار، مفادها دمج الأزهار الملونة ببعضها البعض.

يحلو ترتيب النباتات والأزهار على هيئة مدرج أفقي (أو عمودي)، مع ضرورة إيجاد ممرات بين الأزهار. علمًا أن الحديقة الجذابة ليست تلك كثيرة الأزهار والمزروعات، وإنما المرسومة بتنسيق عال.

الأشجار العالية، مثل: السرو، محببة، لكن يمكن اختيار أشجار الحديقة بصورة لا يتجاوز طول كل منها المترين، حتى يبقى البناء مرئيًّا إلى الخارج. وتصمم أسفل الأشجار الجلسات أو توزع حولها الكراسي على هيئة نصف دائرة.

في حال وجود ممر وسط الحديقة، لا يجب الإكثار من وجود تفاصيل الزرع الكبيرة، حتى لا تعيق النظر أو لدورها في عمل حوادث غير متوقعة.

من الرائج هذا العام إدخال الاكسسوارات إلى الحديقة، وهي عبارة عن جرار من الفخار أو من أي مادة أخرى، وهي تلون، وتزرع في داخلها الورود بألوان تتفاعل مع الأخضر، كالأصفر والفوشيا والأحمر والبرتقالي. من جهة ثانية، يمكن وضع صناديق (بوكسات) من الخشب حتى تحمل في داخلها أوعية صغيرة من الأزهار توزع بشكل متدرج فوق بعضها البعض، أو توضع بشكل متساو على الدرابزين.

الإنارة المسلطة على الخضرة تضفي جمالية على الحديقة، ولذا يحلو العمل على الظل والضوء أي إضاءة أسفل الأشجار والأزهار، علمًا أن الضوء الأصفر جذاب مع الخضرة كونه يبرز النبات، مهما كان لونه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي