إليكِ استخدامات الشاي في التدبير المنزلي

متابعات الأمة برس
2021-03-05 | منذ 1 شهر

كيف لنا أن نستغني عن كوب الشاي خلال يومنا، خاصة إن كان بالميرمية أو النعناع. هذا الكوب كفيل أن يُعدل مزاجنا لباقي اليوم. وعلى الرغم من الفوائد الصحية العديدة للشاي، وعلى رأسها تهدئة الأعصاب. إلا أن له استخدامات أخرى يمكننا اعتبارها غريبة للغاية، من بينها تنظيف أثاث المنزل والسجاد. وإليكِ تالياً أغرب الاستخدمات الغير متوقعة للشاي.

أولًا: تجديد السجاد..!!

من الممكن أن نقوم برش القليل من مسحوق الشاي على المناطق التالفة من السجاد، وعلينا أن نتركه لمدة لا تزيد عن الـ10 دقائق. ثم نقوم بكنسه بعد ذلك. حيث سيعمل الشاي على امتصاص المواد المُتلِفة للسجاد كما يمكنك استخدام مسحوق شاي المعطر بالياسمين.

ثانيًا: تلميع الأثاث..!!

كثيرون منا لا يفضلون تلميع الأثاث الخشبي بالمواد الكيماوية، لأنها قد تتلفه. وهنا نقدم لهؤلاء بديلاً طبيعياً ساحراً لهذه المشكلة. علينا في البداية أن نُحضر بعض الشاي –غير المُحلى- ونتركه حتى يبرد. بعد ذلك، نُبلل قطعة قماش بالشاي، ونمسح بها الأثاث، وحينها سنرى النتائج المذهلة، لأن أحادي أكسيد الكربون الموجود في الشاي يمنح الخشب مظهراً لامعاً.

ثالثًا: إزالة الدهون عن السفرة القماشية..!!

حتى نستطيع التخلص من بقع الدهون التي تعلق على السفرة القماشية، ما علينا سوى نقعها لـ20 دقيقة فقط في طبق كبير مملوء بالشاي الساخن غير المحلى. بعد ذلك نخرجها وونقعها بماء ساخن فقط لـ10 دقائق، ثم نغسلها بالماء الفاتر كالمعتاد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي