4 خطوات لإزالة بقع الشوكولاتة عن الملابس

2021-03-03 | منذ 1 شهر

ماغي شما

تتطلب بقع الشوكولاتة معالجة خاصة لإزالتها من قطع الملابس. وفي هذا الإطار، نقدم 4 خطوات بسيطة فعالة في تنظيف الملابس من الشوكولاتة.

قبل البدء

قد تظهر بقع الشوكولاتة القديمة على شكل بقعة داكنة على القماش لا يمكن إزالتها. قد يكون من الصعب إزالة بقع الشوكولاتة بسبب الحرارة والوقت. أفضل رهان لك هو فرك منظف الغسيل السائل أو صابون الأطباق على المنطقة الملطخة ونقع الملابس في وعاء من الماء البارد لمدة 30 دقيقة على الأقل.

تغسل الملابس بمبيض آمن غير الكلور. إذا كانت المنطقة الملطخة بالملابس بيضاء ، يمكن محاولة علاجها باستخدام عامل تبييض خفيف مثل عصير الليمون. اشطفه جيدًا. اغسل بشكل طبيعي وتحقق للتأكد من إزالة البقعة بالكامل.

تنطبق هذه النصائح الخاصة بإزالة بقع الشوكولاتة على الأقمشة القابلة للغسل فقط. إذا كان لديك شوكولاتة على الملابس ذات التنظيف الجاف فقط ، فخذها إلى منظف جاف ، أو استخدم مجموعة أدوات التنظيف الجاف بالمنزل ، باتباع إرشادات الشركة المصنعة.

4 خطوات

إزالة الشوكولاتة الزائدة

تستخدم ملعقة لإزالة أي قطع شوكولاتة من القماش. لا يجب استخدام أي شيء حاد يمكن أن يقطع القماش أو يتلفه. يجب العمل بحذر للتأكد من عدم دهن الشوكولاتة لتنظيف أجزاء من الملابس. إذا جفت الشوكولاتة بالفعل وتصلبت على القماش ، فقد يكون من الصعب تقشيرها دون إتلاف ألياف القماش.

تشطف بالماء البارد

باستخدام الماء البارد ، يشطف الجزء الخلفي من المنطقة المتسخة. يتيح ذلك للبقعة أن تنتقل عبر أقل كمية ممكنة من القماش. من المغري استخدام الماء الساخن أو الدافئ ، لكن هذا قد يثبت البقعة. تحتوي الشوكولاتة أيضًا على مكون للبقع يعتمد على الزيت ، لذلك قد يبدو استخدام الماء البارد غير مجد ، لكنك تحاول فقط إزالة أكبر قدر ممكن من البقعة دون تثبيتها بشكل دائم.

استخدام منظف الغسيل

يفرك برفق منظف سائل شديد التحمل على بقعة الشوكولاتة. في حال عدم توفر منظف غسيل سائل يمكن استبدال صابون الأطباق السائل ولكن لا تستخدم المنظفات المخصصة لغسالة الأطباق. تترك الملابس لمدة خمس دقائق. بعد ذلك ، تنقع الملابس في ماء بارد لمدة 15 دقيقة. كل ثلاث إلى خمس دقائق ، تفرك المنطقة الملطخة بين الأصابع والإبهام برفق لتخفيف البقعة. تشطف المنطقة المتسخة تمامًا وتغسل كالمعتاد.

مزيل البقع

إذا بقيت بقعة زيتية ، يضاف هلام أو رذاذ مزيل للبقع. يعالج جانبي البقعة بحيث تتغلغل بشكل كامل. تغسل الملابس بشكل طبيعي في الغسالة. قبل التجفيف ، تحقق للتأكد من أن البقعة قد زالت تمامًا. يجف في الهواء في البداية للتأكد من عدم وجود أثر للبقعة. تكرر الخطوات إذا كانت البقعة لا تزال موجودة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي