نصائح لتحقيق أقصى استفادة من يومك

متابعات الأمة برس
2021-03-01

هل تشعر أن أيام الأسبوع تمر أمام عينيك أسرع مما تتخيل؟ 24 ساعة في اليوم هي نفسها للجميع. ومع ذلك، لا يستغلها البعض مائة بالمائة. هل ترغب في أن تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يستفيدون من وقتهم؟ سيكون من السهل القيام بذلك إذا اتبعت هذه النصائح البسيطة لتحقيق أقصى حد للإستفادة من يومك. 

النوم الكافي
النوم الساعات اللازمة كل ليلة، هو أحد المقدمات الأساسية لتكون منتجاً خلال النهار. إذا لم تحصل على قسط كافٍ من الراحة، فسوف تشعر بالنعاس وعدم التحفيز، لذلك لن يكون لديك الطاقة للتعامل مع المهام اليومية. 

تنظيم علاقة العمل 
لا تأخذ مشاكل عملك معك إلى المنزل. على الرغم من أنها ليست مهمة سهلة دائماً، يجب أن تتعلم تغيير طريقة تفكيرك، عندما تتجاوز عتبة المكتب للعودة إلى المنزل. قم بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول، ولا تنظر إلى بريدك الإلكتروني، والأهم من ذلك كله، هنئ نفسك على العمل الجيد الذي قمت به اليوم في وظيفتك.

إيقاف تشغيل التكنولوجيا
بدءاً من الهاتف المحمول وانتهاءً بالتلفزيون، هل أنت على دراية بمقدار الوقت الذي تُسرق فيه من أجهزتك التكنولوجية كل يوم؟ تخيل مدى إنتاجيتك إذا خصصت هذا الوقت لمهام أخرى أكثر أهمية. أو تخيل كيف ستتحسن جودة حياتك إذا كرست نفسك لممارسة الرياضة أو الاعتناء بنفسك أكثر.

تنفس هواء نقي
حتى مع المخاطرة بأن هذه النصيحة قد تبدو غامضة بعض الشيء، يجب أن تتعلم التواصل مع البيئة من حولك. إذا قضيت ساعات أمام الكمبيوتر وشعرت أن رأسك لا تحتمل المزيد، فلماذا تستمر؟. توقف للحظة واخرج من المكتب. سيساعدك المشي بالخارج أثناء الاستمتاع بالهواء النقي على إعادة ترتيب أفكارك.

استيقظ مبكراً بساعة 
يستيقظ تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل كل يوم عند الساعة 4.30 صباحاً. إنه مجرد مثال واحد للعديد من الأشخاص الناجحين الذين يستيقظون مبكراً كل يوم. لماذا لا تحاول الاستيقاظ مبكراً بساعة كل يوم؟ يمكنك استخدام هذا الوقت الإضافي لممارسة الرياضة أو لمشروع شخصي، يجعلك متحمساً بشكل خاص، بهذه الطريقة يمكنك تحقيق أقصى استفادة من اليوم.

قل لا للجميع
عليك أن تتعلم أن تقول لا للجميع: لرئيسك في العمل، لأطفالك، لشريكك، لأصدقائك، لحماتك. لا تثقل كاهل نفسك بالمهام التي لا يمكنك القيام بها، فهذا سوف يستهلك طاقتك.

كن منظماً
لا يتعين عليك إضاعة يوم العطلة بأكمله لتنظيم أسبوعك، ولكن عليك تخصيص 20 أو 30 دقيقة لهذه الغاية. قم بعمل رسم تخطيطي سريع للأسبوع، بشكل أساسي لليوم التالي للعمل، حدد الأهداف التي تريد تحقيقها، ودون الإرشادات لتحقيقها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي