الطرق الآمنة لجمع الزجاج المكسور في المنزل

متابعات الأمة برس
2021-03-01

عند كسر أي قطعة زجاجية في المنزل، مهما حاولنا تنظيف الأرض أو السجاد من شظايا الزجاج، نظل قلقين من بعض الشظايا المختبئة هنا أو هناك دون علمنا. وحتى نتمكن من إنجاز هذه المهمة بنجاح، إليكم عدداً من الطرق الآمنة جداً، والتي تساعدنا بالتخلص من بقايا الزجاج المُكسر دون أن نؤذي أنفسنا أو أحد من عائلتنا.

أولًا: الصلصال

عند كسر أي آنية أو كأس زجاجي، يمكننا استخدام قطعة من الصلصال الطريّ لمسح الأرض، حيث ستعلق جميع قطع الزجاج الصغيرة والمتناثرة بالصلصال. وبعدها بإمكاننا تنظيف المكان بالشكل المعتاد.

ثانيًا: القطن

بإمكاننا استخدام قطعة من القطن لجمع شظايا الزجاج المكسور من على الأرض، وذلك من خلال تبليل القطعة بالماء، ثم العمل على مسح الأرضية بها. وبهذه الطريقة، سنضمن جمع قطع وشظايا الزجاج المكسور بطريقة آمنة.

ثالثًا: الصابون

بإمكاننا أيضاً استخدام الصابون في جمع شظايا وبقايا الزجاج المكسور عن الأرض بطريقة آمنة. وذلك عبر بلّ قطعة الصابون ببعض المياه ثم مسح الأرضية بها. وهكذا سوف تلتقط القطعة كل شظايا الزجاج الصغيرة، لكن علينا الحذر من إعادة استخدام هذه الصابونة مرة أخرى في غسل الأيدي في المنزل.

رابعًا: الجرائد القديمة

استخدام الجرائد القديمة في جمع شظايا وقطع بقايا الزجاج المكسور على الأرض من الحيل الآمنة سهلة الاستخدام والآمنة في الوقت نفسه. وذلك عن طريق بلّ مجموعة من أوراق الجرائد بالمياه ثم مسح الأرضيات بها لتعلق قطع الزجاج بالجرائد المبلولة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي