محاولة للتهدئة.. سحب قوات مكافحة الشغب من ذي قار العراقية

متابعات الأمة برس
2021-02-28 | منذ 1 شهر

 

سحبت الحكومة العراقية، قوات مكافحة الشغب من شوارع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار)، للتخفيف من حدة التوتر الحاصل بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

جاء ذلك في قرار لرئيس جهاز الأمن الوطني المكلف بإدارة محافظة ذي قار "عبدالغني الأسدي"، الذي وجه باستبدال قوات مكافحة الشغب بأخرى من الجيش والشرطة.

وتزامن ذلك مع كشف خلية الإعلام الأمني، عن وصول لجنة أمنية إلى الناصرية للتحقيق في الأحداث التي رافقت التظاهرات، خلال الأيام الثلاث الماضية.

وذكرت الخلية في بيان أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمر بتشكيل لجنة عليا، للتحقيق بالأحداث التي حصلت في مدينة الناصرية خلال الأيام الثلاثة الماضية".

 وأضافت أن التحقيق سيجرى حول الأحداث التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية.

وتضم اللجنة المشكلة بقرار من رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي"، عددا من كبار ضباط وزارتي الدفاع والداخلية والأمن الوطني، برئاسة الفريق الركن "باسم الطائي".

وفي وقت سابق، دعا "الكاظمي" أهالي ذي قار للتهدئة بعد تكليف "الأسدي" بمنصب المحافظ، مؤكداً أن الإجراءات الجديدة هي بداية للشروع في "حملة كبرى لإعمار المحافظة".

ودعا "الكاظمي" أهالي ذي قار وعشائرها المساهمة في التهدئة، لمنح الفرصة الكافية للادارة الجديدة للقيام بمهامها في خدمة أهالي المدينة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي