احذرها.. أخطاء شائعة أثناء ممارسة التمارين الرياضية

متابعات الأمة برس
2021-02-27 | منذ 1 شهر

أهمية الرياضة كبيرة جداً في حياة الإنسان، وتؤثر بشكل مباشر على صحة الشخص البدنية والنفسية أيضاً، وأهمية الرياضة أدركتها البشرية منذ العصور القديمة،  حيث تؤثر ممارسة الرياضة بشكل إيجابي على صحة الجسم بغضّ النظر عن العمر، أو الجنس، أو القدرة البدنية.

لكن من جانب آخر، هناك أخطاء شائعة يرتكبها البعض أثناء التمارين الرياضية، لا بد من الانتباه إليها عدم تجاهلها، وهي:

تخطي تمارين الإحماء، فالإحماء قبل التمرين يهيئ عضلاتك وقلبك ورئتيك للنشاط البدني، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الإصابات ويساعد في تعزيز عقلك للتمرين في المستقبل.

ممارسة تمارين غير متناسقة، أحد أكثر الأخطاء شيوعًا، فعادة ما يقفز الكثير من الناس من تمرين إلى آخر، دون الرغبة في تجربة كل شيء، لكن من الأفضل أن يكون لديك روتين لياقة مخطط له ومنفذ بشكل صحيح.

عدم أخذ قسط كاف من النوم، الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد والعميق مهم أيضًا للحفاظ على جدول تمرين صحي، لا يؤدي النوم إلى تنشيطك فحسب، بل يحسن أيضًا نمو العضلات واستعادتها، حتى أن لديها القدرة على التحكم في هرموناتك.

أخذ هاتفك معك، يجب تجنب اصطحاب هاتفك المحمول معك، إذا كان لديك الهاتف، فسوف تنظر إليه بالتأكيد ويمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على مزاجك وتركيزك، وسوف يعطل هدفك الرئيسي المتمثل في التمرين.

عدم تناول الأكل الكافي، عليك أن تأكل ما يكفي ولا تجعل نفسك جائعًا لساعات أطول، فيمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على نمط حياة صحي طوال الوقت، وحافظ على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المتوازنة.

عدم شرب كمية كافية من السوائل، حافظ على رطوبتك بشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، حيث يشعر الجسم بالتوتر عند ممارسة الرياضة مع ارتفاع درجة الحرارة، وشرب الماء وتقليل هذا الإجهاد، وبالتالي يمكن أن يحسن الماء من أداء التمرين.

الإفراط في التدريب وعدم التعافي، عليك أن تمنح جسمك وقتًا للتعافي من التمرين المكثف، فإذا أجهدت نفسك، فلن يتمكن جسدك من تجديد شبابه وشفاء نفسه في التمرين التالي، لذلك من الضروري أخذ راحة بين التمرين والآخر، وحتى إراحة جسمك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي