سفير الإمارات لدى إسرائيل يكشف عن موعد وصوله إلى تل أبيب

متابعات الأمة برس
2021-02-27 | منذ 5 شهر

قال السفير الإماراتي لدى إسرائيل، "محمد الخاجة"، إنه سيصل البلاد في الأسبوع المقبل.

وفي "تغريدة" له عبر موقع "تويتر"، الجمعة، قال "الخاجة": "إنها بداية مرحلة جديدة من الانفتاح والتفاهم والازدهار، بالنسبة لدولة الإمارات ودولة إسرائيل، أتطلع إلى زيارتي الأولى، أراكم في الأسبوع القادم. شبات شالوم".

 وعلقت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة للخارجية الإسرائيلية على تغريدة "الخاجة"، قائلة: "أهلاً وسهلاً بكم سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في دولة إسرائيل. بالتوفيق إن شاء الله".

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن وفدا إماراتيا يتوقع أن يصل إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة لبدء الاستعدادات لافتتاح السفارة.

وحسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن "الخاجة" سيقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين"، الثلاثاء.

والخاجة (40 عاما) حاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة "نورث إيسترن" في بوسطن، ودرجة الماجستير في إدارة الطاقة من جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال.

في 14 فبراير/شباط الجاري، أدى "محمد محمود الخاجة" اليمين القانونية أمام حاكم دبي نائب رئيس الدولة، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، كأول سفير للإمارات في إسرائيل.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي صادق في الشهر الماضي على افتتاح سفارة للدولة في مدينة تل أبيب الإسرائيلية، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي