نصائح ديكور لتوظيف المرايا في المساحات الداخلية

2021-02-26 | منذ 1 شهر

ماغي شما

لا يمكن الاستغناء عن المرايا في الديكور الداخلي، فهي حاضرة في أقسام البيت كافة، وتضفي جاذبية وفسحة وإضاءة في الغرف. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، أبرز نصائح الديكور لتوظيف المرايا في المساحات الداخلية.

مدخل البيت

يحلو تثبيت مرآة كبيرة، على الجدار الرئيس المواجه للباب الداخلي، على أن تكون محاطة بإطار أنيق وجذاب.

يمكن وضع كرسيين وطاولة، أو "كونسول" تعلوه مرآة ضخمة، أسفلها طاولة محفورة أو سادة أو ملبّسة بالنحاس.

الصالة

توضع المرآة في صدر الصالة، لكن يُفضّل اختيار المرآة المخليّة من أي تصميم، لأنّ المرآة ذات التصميم المقسّم أو تلك التي تحمل ديكورًا معيّنًا لا تحقّق الفسحة في المساحة الضيّقة. أمّا إذا كان الصالة فسيحة، فيمكن اختيار المرآة ذات التصميم، فهي تجذب الأنظار، عند وضعها في إحدى الزوايا، بخاصّة عندما تختار المرآة رفيعة وطويلة أو مقسّمة على هيئة مربّعات، مع وضع زوجين من المقاعد الفرديّة أمامها.

غرفة الطعام

توضع المرآة في غرفة الطعام فوق الـ"بوفيه"، وتُزيّن بإطار خشب عريض مطليّ بالذهب، إذا كانت هذه الغرفة مفتوحة على الصالة. أمّا إذا كانت الغرفة منفصلة عن الصالة، والأخيرة تضمّ جلسات عدّة، فتبرز ضمن المساحة الفارغة التي تضمّ طاولة ومقعدين لتفصل بين الصالات.

غرف النوم

إذا كانت غرف النوم ضيّقة المساحة، يمكن تغطية درف الخزانات، بالمرايا. وفي بعض الغرف شبابيّة الطابع، يمكن أن تدخل المرايا إلى تصاميم الأسرّة. ومن الطبيعي أن تعلو منضدة التسريح مرآة جذابة.

الممرّات

يحلو تزيين أحد الجدران، بالمرايا، لأنّها تمنح شعورًا بالاتساع، بخاصّة إذا كان الممر ضيقًا. ويزيّن جدار آخر بصور العائلة الفوتوغرافية المحاطة بإطارات أنيقة، أو بمجموعة من اللوحات، مع تفادي وضع مرآتين في مقابل بعضهما البعض، حتى لا يتشتّت النظر.

الحمّامات

تحضر المرايا، بوفر، في الحمّام، ولا سيّما فوق حوض الغسل. ويُفضّل أن يكون حجمها كبيرًا، في هذا الحيّز. ويمكن أيضًا تثبيتها وراء حوض الغسل المتكئ على الأرض، ما يجعل الحوض يبدو مزدوجًا في خدعة بصريّة جذّابة. أمّا إذا كان الحوض يمتدّ على كامل الجدار، فتمتدّ المرآة حسب عرض الحوض المستطيل، مع جعل الإنارة المخفية خلفها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي