تعرفي على فوائد زيت الرمان العلاجية

متابعات الأمة برس
2021-02-25 | منذ 2 شهر

ثمرة الرمان من الثمار المفيدة جداً لصحة الإنسان، ويستخدم الرمان طازجاً أو يتم تحويله لعصير منعش وشهي، كما أنه ومنذ القدم استخدم في الأغراض العلاجية والتجميلية.

فوائد زيت الرمان:

يعزز من صحة الفم والأسنان، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وعنصر الحديد في الرمان جعله مُساهم في الوقاية من فقر الدم، ويُساهم في إبطاء الشيخوخة، ومقاومة الأنسولين وبالتالي له دور فعال في علاج مرض السكري، وغني بفيتامين ج الموجود به والذي يساهم في حماية الجهاز المناعي، كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويعزز من الدورة الدموية، ويساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام بعد إنقطاع الطمث، والرمان له خصائص مهدئة وهو علاج فوري لالتهاب الحلق.

  • زيت الرمان غني بالفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة وتنقيتها وتجديد خلاياها وبالتالي تحافظين على نضارتها وجمالها، وتتألقين ببشرة مشرقة دوماً.
  • زيت الرمان ينظف البشرة بعمق، حيث يتغلغل إلى أعماق المسام ويخلّصها من السموم المتراكمة فيها، لا سيما العوامل التي تسبب تلفها وبهتان البشرة.
  • يعمل زيت الرمان على حماية البشرة من أضرار الشمس القوية، خصوصاً البقع البنية اللون التي تظهر عليها، إذ يعمل عمل الواقي الشمسي.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي