كيفية إزالة البقع من الملابس البيضاء؟

2021-02-23 | منذ 4 يوم

ماغي شما

تقضي إزالة البقع من الملابس البيضاء، اتباع النصائح الآتية، والمعتمدة في التدبير المنزلي.

بقع القهوة والشاي وعصير الفواكه

تخلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، مع ملعقة صغيرة من سائل الغسيل، في وعاء مملوء بالماء حيث يوضع القميص الملطخ في المحلول لـ30 دقيقة. ثمّ، يرش صودا الخبز (أو مبيض الأُكسجين) على البقعة، مع الدعك. يغسل القميص، بالماء البارد. تًكرر الخطوات، إذا لزم الأمر.

بقع الدم

يجب معالجة بقع الدم في أسرع وقت ممكن، وذلك عن طريق صبّ الماء البارد على القماش لدقيقة أو لدقيقتين، مع فرك القماش برفق تحت الماء الجاري للمساعدة على تبديد الدم.

إذا لزم الأمر، يُصبّ "بيروكسيد الهيدروجين" على البقعة، التي تترك لربع الساعة، قبل شطفها بالماء البارد.

صلصة الطماطم

تبلّل البقعة بالماء البارد؛ يرش محلول التنظيف (الخل وسائل الجلي والماء) على قطعة قماش نظيفة، مع فرك البقعة، برفق.

تجفف القطعة، فتشطف بالماء البارد. علمًا أنه يجب الاحتفاظ بقطعة قماش نظيفة خلف البقعة أثناء العمل على إزالة البقعة من الأمام.

إذا لازمت البقعة قطعة الملابس، تنقع الأخيرة طوال الليل في وعاء يحتوي على نصف الكوب من صودا الخبز (أو بيروكسيد الهيدروجين أو معزز الأُكسجين)، مع الماء.

بقع الشوكولاتة

يجب إزالة أية شوكولاتة زائدة من قطعة الملابس، التي ترش بعد ذلك بمزيل البقع، مع التقليب، حتى تختفي بقعة الشوكولاتة. تنقع قطعة الملابس، في نصف الكوب من صودا الخبز (أو بيروكسيد الهيدروجين أو الأُكسجين) طوال الليل، فتغسل في دورة الماء البارد في اليوم التالي.

بقع المكياج

تخلط ملعقة صغيرة من سائل الغسيل وصودا الخبز والماء البارد، بغية تشكيل عجينة.

تغمس قطعة قماش في العجينة، وتفرك البقعة. إذا كانت البقعة صعبة، ينقع القميص طوال الليل في محلول يحتوي على نصف الكوب من "بيروكسيد الهيدروجين" والخل وصودا الخبز.

بقع مزيل التعرق

يمكن أن يؤثر استخدام مزيل التعرق الذي يحتوي على الألمنيوم أو مضادات التعرق، سلبًا، في الميكروبيوم البكتيري في الإبط، كما هو يتسبب بظهور بقع صفراء. وللتخلّص منها، يخلط نصف الكوب من "بيروكسيد الهيدروجين"، مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقة صغيرة من مركّز التنظيف وربع الكوب من الماء. تنقع البقعة بالخليط المذكور لبضع ساعات، فيغسل القميص في دورة الغسيل البارد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي