العلاج بالزيوت العطرية: لصحة نفسية أفضل

متابعات الأمة برس
2021-02-23 | منذ 2 شهر

 

ما هو العلاج بالزيوت العطرية؟ ما هي فوائده العديدة للصحة الجسدية والنفسية؟ وهل لهذا النوع من العلاجات أية أضرار؟ معلومات هامة في هذا المقال.

سوف نعرفك في ما يأتي على العلاج بالزيوت العطرية (Essential Oils Therapy) أو المعالجة بالعطور (Aromatherapy) وبعض المعلومات الهامة حوله:

ما هو العلاج بالزيوت العطرية؟

العلاج بالزيوت العطرية هو أسلوب علاجي يعد من أساليب الطب البديل، ويعتمد على استخدام الزيوت العطرية (Essential oils) المستخرجة من بعض أنواع النباتات.

على الرغم من ارتباط هذا الأسلوب العلاجي بالزيوت العطرية، إلا أن الزيوت العطرية ليست المستلزمات الوحيدة التي يتطلبها هذا العلاج، إذ يعد العلاج بالزيوت العطرية من الأساليب العلاجية المعقدة والتي تتطلب أحيانًا استخدام العديد من المكونات الاخرى أثناء جلسات العلاج، مثل الزيوت الناقلة (Carrier oils).

يجب التنويه إلى أن أحد أبرز العوامل التي قد تسهم في رفع درجة فاعلية العلاج بالزيوت العطرية هي القدرة على مزج الزيوت العطرية الملائمة سوية لتقوية تأثيرها وفعاليتها أثناء استخدامها في جلسات العلاج، لا سيما الجلسات التي تتم تحت إشراف أخصائيين.

قد يكون لهذا النوع من العلاجات العديد من الفوائد الصحية المحتملة، لذا يتم اللجوء إليه أحيانًا كنوع من العلاجات التكميلية إلى جانب بعض العلاجات الأخرى. 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي