وزير الخارجية القطري يلتقي نظيره الأردني ويجتمع مع رئيس الائتلاف الوطني السوري

متابعات الأمة برس
2021-02-22 | منذ 7 شهر

 اجتمع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بمناسبة زيارته الدوحة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون المتميزة والمتطورة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية، بالإضافة إلى مستجدات المنطقة لا سيما القضية الفلسطينية والانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

وشدد وزيرا خارجية قطر والأردن، خلال الاجتماع على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني، كما أكدا على دعم إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وشددا أيضاً على ضرورة تكثيف الجهود لحل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة.

كما اجتمع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مع الدكتور نصر موسى الحريري، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الذي يزور قطر حالياً. وجرى خلال الاجتماع، حسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) استعراض علاقات التعاون الثنائي، ومناقشة الشأن السوري.

وجدد وزير الخارجية القطري خلال الاجتماع، دعم الدوحة الثابت للجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية على أساس بيان جنيف الأول لعام 2012، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2254، وبما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري في الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي