الكويت تمنع دخول غير الأجانب حتى إشعار آخر

متابعات الأمة برس
2021-02-21 | منذ 8 شهر

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية يوم السبت 20 فبراير 2021م  أنه تقرر تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إشعار آخر مع استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي .

وذكرت الإدارة أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة (كويت مسافر) اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وقالت "الطيران المدني" في بيان اليوم الجمعة أن باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة (كويت مسافر) على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي.

وأوضحت أن هذه عن الاجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتباراً من يوم الأحد المقبل تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا لاسيما بعد ظهور السلالات المتحورة.

وذكرت أنه يستثنى من الحجر المؤسسي المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج في الخارج والطلبة الكويتيون الدارسون في الخارج والقصر من هم دون 18 عاماً ومسافرون من دون مرافق وأعضاء السلك الدبلوماسي والطواقم الطبية على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

وأكد البيان أنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة الى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل في منصة (كويت مسافر)



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي