إليكِ خلطات فعّالة جداً لتنظيف وتعقيم المايكرويف

متابعات الأمة برس
2021-02-19

لم يعد جهاز المايكرويف، جهازاً ثانوياً لدى مختلف العائلات حول العالم, بل هو قطعة رئيسية نجدها في كل مطبخ، كونه سّهل الكثير من أعمالنا اليومية، ووفّر جهداً ووقتاً كبيرين. لكن من أبرز المشاكل التي نعانيها فيما يخص هذا الأمر، هو تنظيف المايكرويف بشكل جيد. جراء تراكم الدهون وأبخرة الطعام بداخله. وتالياً، سنقدم لكم بعض الخلطات المنزلية التي تساعدك على تنظيف المايكرويف وتعقيمه بسهولة.

أولًا: بيكربونات الصوديوم والماء

في البداية، علينا وضع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء في وعاء صغير. وبعد ذلك نقوم بوضع الوعاء في المايكرويف لمدّة لا تزيد عن الـ3 دقائق حتى يغلي المزيج، ومن ثم نتركه مغلقاً لبضع دقائق إضافية. بعد مرور الوقت، نُخرج الوعاء من المايكرويف ثمّ نمسحه من الداخل باستخدام فوطة مطبخ مبللة.

ثانيًا: الماء الساخن والخل الأبيض

عند القيام بهذه الخلطة، علينا الإنتباه لاستخدام وعاء مقاوم للحرارة، وليس وعاءاً عادياً، حيث سنقوم بسكب الماء داخله ثم نضيف القليل من الخل الأبيض. بعد ذلك، نضع الوعاء داخل المايكرويف لمدة  دقائق على الأقل، قبل أن نخرجه ثمّ نعمل على مسح المايكرويف من الداخل باستخدام محارم ورقية.

موضوع يهمك : تعرف على 5 أطعمة تحافظ على البكتيريا النافعة في الأمعاء

ثالثًا: الماء والليمون الحامض

نحتاج للقيام بهذه الخلطة، إلى نصف حبة ليمون، ووعاء فيه كمية مناسبة من الماء. أولاً نضع نصف حبة ليمون في الوعاء، ثم نتركه لمدة  دقائق في المايكرويف. بعد ذلك نخرج الوعاء بحذر باستخدام فوطة مطبخ مناسبة، لأنه سيكون على درجة حرارة مرتفعة، ثم نمسح المايكرويف من الداخل بمناديل ورقية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي