8 نصائح لنظافة منزلية سريعة

متابعات-الأمة برس
2021-02-16 | منذ 1 أسبوع

ماغي شما

يسأل كثيرون عمّا إذا كان ينبغي عليهم تنظيف المطبخ قبل الحمّام، أو العكس؟ في الآتي، 8 نصائح سريعة لتنظيف المنزل.

1-تنظيف المنزل

يكون التنظيف أكثر فاعليّةً، عند اختيار مهمة واحدة (تنظيف الغبار أو الكنس أو المسح)، فالقيام بها في كل غرفة في غرف المنزل، بدلًا من تنظيف المطبخ فالحمامات، ثم غرف النوم.

2-جمع كل أدوات التنظيف في علبة متحركة

سواء كان ذلك عبارة عن علبة متحركة أو دلو، فإن وجود كل ما تحتاجين إليه في التنظيف، في مكان محمول، يجعل إنجاز المهمة أسهل.

3-إزالة الفوضى

يجب إزالة الفوضى من الغرف كافة، قبل البدء في التنظيف، مع التفكير عند جمع المجلات، والكتب، والأحذية الرياضية القديمة، ما إذا كان يجب وضعها بعيدًا أو التخلص منها أو التبرع بها.

4-الغبار

قبل البدء في إزالة الغبار ، يجب التأكد من إيقاف تشغيل مراوح السقف. ركزي على الغبار على أسطح الأثاث والجوانب السفلية للأرفف وعلى الدرابزين وإطارات الصور والمفارش وشاشة التلفاز. بالنسبة للمناطق التي يصعب الوصول إليها، مثل: الستائر والأرفف العلوية، يجب ربط قطعة قماش من الألياف الدقيقة بنهاية الممسحة أو المكنسة. ويجب تغيير الملاءات في غرف النوم، قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

5-تطهير الأسطح

تُمسح الأسطح الصلبة، من أسطح العمل والأجهزة والخزائن إلى مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون والهواتف. يجب تطهير بعض تلك الأسطح، بخاصة تلك التي قد تنقل الجراثيم إلى أصابع الناس ووجوههم. يعدّ محلول تطهير غير سام عن طريق خلط نصف الكوب من الخل الأبيض (أو خل التفاح) مع كوب من الماء.

6-التركيز على الأحواض والمصارف والمراحيض

يُرش المنظف على حوض المطبخ، ثم على مغاسل الحمامات والأحواض والمراحيض. يترك لبضع دقائق حتى يتمكن المُنظف من إزالة الأوساخ والبقع. لا يجب الإغفال عن مسح الـ"ميكروويف" من الداخل.

أثناء التواجد في المطبخ، يجب التأكد من التخلص من القمامة.

7-الكنس ثم المسح

تُكنس أرضيات المطبخ والحمام. يجب البدء في المسح من أقصى زاوية في الغرفة والتحرك إلى الخلف في اتجاه المدخل. ويجب شطف الممسحة في كل مرة.

8-جعل التنظيف نشاطًا جماعيًّا

يعدّ القيام بجهود التنظيف الجماعي أحد أفضل الطرق لتنظيف المنزل بسرعة. يجب تحديد الموعد، مسبقًا، مع العائلة، وتحديد المهام لكل شخص.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي