في يوم الرؤساء.. حفيدة بايدن تمازح جدها بتغريدة وقبعة

متابعات الامة برس:
2021-02-15 | منذ 4 شهر

الرئيس الأمريكي، جو بايدن

واشنطن: نشرت حفيدة جو بايدن، تغريدة عبر تويتر تمازح فيها الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية في يوم الرؤساء الذي يصادف 22 فبراير من كل عام.

وكتبت نعومي بايدن: "اشترينا له بعض الهدايا منذ عطلة نهاية الأسبوع في عيد الرؤساء وهو رئيس حرفيا"، حيث نشرت في هذه التغريدة صورة للرئيس بايدن وهو يرتدي قبعة عليها شعار الرئاسة.

لكن خلفية القبعة تتناقض مع الشعار الجاد على مقدمتها، ومكتوب عليها (بابا)، حيث غردت نعومي: "نريد التأكد أن المسمى الوظيفي لا يصل إلى رأسه"، أي لا يجعله مغرورا.

في فبراير من كل عام، يحيي الأميركيون ذكرى رؤسائهم بتخصيص عطلة رسمية لتكريمهم تسمى "يوم الرؤساء"، إذ بدأ الاحتفال بهذه المناسبة لأول مرة، في عام 1885، للاحتفال بعيد ميلاد أول رئيس للبلاد، جورج واشنطن في 22 فبراير.

ومثل بقية الأعياد الوطنية التي تعتبر عطلة فيدرالية، يتم إغلاق العديد من البنوك والمدارس، وتستغل شركات السيارات ومتاجر التجزئة العطلة لتقديم عروض تخفيضات على منتجاتها.

في فبراير من كل عام، يحيي الأميركيون ذكرى رؤسائهم بتخصيص عطلة رسمية لتكريمهم تسمى "يوم الرؤساء".

ولا تزال العديد من الولايات لديها عطل رسمية مختلفة لتكريم رؤساء البلاد السابقين مثل واشنطن، وأبراهام لنكولن وآخرين، لكن بشكل عام، يُنظر الآن إلى "يوم الرؤساء" على أنه يوم للاحتفال بجميع رؤساء الولايات المتحدة، في الماضي والحاضر.

ونُصب الديمقراطي جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، يوم 20 يناير الماضي، بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة على حساب الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي