ديكور صالات جلوس مع تلفاز

2021-02-13 | منذ 2 شهر

ماغي شما

غرفة الجلوس هي أكثر الغرف استهلاكًا في المنزل، وعليها أن تحقق الراحة للجالسين. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من الأفكار لتطبيق ديكور صالات جلوس مع تلفاز.

من مميزات غرفة الجلوس، توافر شاشة التلفاز، مع وضعها في مكان تكون فيه مرئية لكل الجالسين، مع إعداد ديكور للجدار الذي يستوعبها.

غرف الجلوس الفسيحة

يمكن إكساء الجدار الذي يستقبل التلفاز بالخشب، مع إنارة مخفية خلف الشاشة، وتوزيع رفوف حولها. لناحية المفروشات، يحلو حضور الأريكة الممتدة على شكل حرف "إل".

إذا كانت الغرفة تضم أريكة تتخذ شكل حرف "إل" أو جلسات متفرقة، يمكن تصميم طاولة حتى يوضع التلفاز على سطحها، ومزودة بجارورين ودرف على الجوانب، وتثبت إلى جهة اليسار، خزانة مدمجة، وإلى جهة اليمين "بوكس" مدمج يفتح ويغلق، مع درف من الزجاج.

غرفة الجلوس الضيقة

لا تتوسّط شاشة التلفاز الجدار، بل يصمم ديكور حولها من الخشب (أو الجبس بورد أو يمكن تزويد الشاشة من الأسفل برف خشب كبير أو وضع إلى جانبها أريكة صغيرة). في حال وجود أريكتين كبيرتين وواحدة متوسطة الحجم، لا يوضع التلفاز وسط الجدار بل يثبت بطريقة تبدو إلى جانبه أريكة صغيرة (أو كرسي هزاز).

يجب توزيع الاكسسوارات في غرفة الجلوس، كالمرايا على الجدران، ما يشي بالفسحة، وبانعكاسات جذابة.

نصائح ديكور

إذا كانت غرفة الجلوس تمتد بالطول، وتحتوي على أريكتين كبيرتين، وفي الآخر نافذة في مقابل الجدار الذي يحتوي على باب الغرفة، تثبت شاشة التلفاز في وسط الجدار، الذي يدعم بإنارة مخفية، مع إدخال العديد من المواد، مثل: الخشب والجبس بورد وورق الجدران. كلما دعمنا جدار التلفاز بالديكورات، هو شاع فخامة وجمالية.

يجب الابتعاد عن تثبيت التلفاز، على الجدار الذي يضم النافذة (أو الباب)، لأن الضوء الطبيعي ينعكس بطريقة مزعجة. بالمقابل، يختار جدار التلفاز موازيًا لذلك الذي يحتوي على نافذة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي