منها الصحة والجمال.. فوائد عصير الجزر الرائعة

متابعات الأمة برس
2021-02-10 | منذ 3 شهر

يعتبر عصير الجزر من أكثر المشروبات البيتية الصحية والمفيدة لأنه غني بالكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ، كما أن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بشرب عصير الجزر لاحتوائه على عناصر غذائية تمنح الجسم العديد من الفوائد للحفاظ على الصحة والجمال.

إليك الفوائد العديدة التي تجعلك تحرص دائماً على إعداد عصير الجزر في المنزل وتقديمه لعائلتك:

  • الوقاية من التهابات الجلد: تناول عصير الجزر  يساعد في تقليل مخاطر إصابة البشرة ببعض الأمراض مثل: الطفح الجلدي أو الصدفية. وبسبب احتواء على فيتامين ج فإنه يساعد على تجميل مظهر البشرة، ويساعد في الشفاء السريعة للجروح الخارجية والصدمات النفسية. وبسبب احتواءه على البيتاكاروتين فإنه يقلل من الإصابة بالتهاب الجلد.
  • الوقاية من الإكزيما: وبسبب احتواء عصير الجزر على فيتامين "أ"، فإنه يلعب دورا هاما في الحماية من الإكزيما.
  • حماية الجلد من أشعة الشمس: احتواء عصير الجزر على فيتامين "أ"، والبيتا كاروتين، يساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات المختلفة.

موضوع يهمك : إليكِ طريقة عمل الإسبريسو بالحليب

  • يحتوي عصير الجزر على البوتاسيوم، والمعروف أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث التشنجات العضلية، وبالتالي يمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر عن طريق تناول عصير الجزر بانتظام، كما يساعد في القضاء على حب الشباب.
  • احتواء عصير الجزر على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو أحد البروتينات الضرورية لليونة الجلد، ما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي