نصائح مهنية.. ما هو الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟

متابعات الأمة برس
2021-02-09

عند التقدم لطلب أي وظيفة من الضروري كتابة سيرة ذاتية، تجمع أهم المعلومات الخاصة بالشخص المتقدم للوظيفة، والهدف الوظيفي هو أحد أهم البنود التي تشتمل عليها السيرة الذاتية، لذا يجب أن يكون مكتوباً بطريقة صحيحة؛ لأنه يمكن أن يحدد إذا ما كان الشخص المتقدم للوظيفة سيتم قبوله في الوظيفة أم لا، يوضح هدف السيرة الذاتية أهدافك المهنية. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا حيث أنه يوضح المكان الذي كنت فيه والمكان الذي تأمل أن تذهب إليه في حياتك المهنية. فإن الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية الذي يركز على مهاراتك وقدراتك يمكن أن يعزز سيرتك الذاتية بالفعل من خلال إقناع أصحاب العمل بأنك تعرف ما تريد القيام به وأن لديك المهارات اللازمة للوظيفة...ولكن ما هو الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟..الأجابة تجدها مع السطور التالية وفقاً لماذكره موقع النصائح المهنية balancecareers:

الهدف الوظيفي

 

هو بيان بأهدافك للتوظيف، وعادة ما يكون مدرجًا في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية. يمكن أن يفسر الهدف الوظيفي سبب أهليتك للوظيفة، حتى لو لم يكن لديك الكثير من الخبرة ذات الصلة. يمكن أن يكون الهدف الوظيفي مفيدًا بشكل خاص عندما تقوم بتغيير مهنتك..نصائح عن كيفية كتابة الهدف الوظيفي في سيرتك الذاتية

كن دقيقاً

كلما كنت أكثر تحديدًا، كانت لديك فرصة أفضل للنظر في الوظيفة التي تهتم بها. إنها فكرة جيدة أن تكتب هدفًا جديدًا للسيرة الذاتية لكل وظيفة تتقدم لها.
عندما تقوم بصياغة هدف سيرتك الذاتية، يجب أن تركز على مهارات وخبرات معينة مرتبطة مباشرة بالوظيفة.
ركز على كيف يمكنك إضافة قيمة

تتمثل قيمة الهدف الوظيفي في أنه يمكنك التركيز كثيرًا على ما تريده في حياتك المهنية، لذلك، يجب أن يتضمن الهدف الوظيفي معلومات عن المهنة التي تريدها، فأنت تريد أيضًا أن تشرح سبب كونك مرشحًا مثاليًا للوظيفة.
قم بتضمين أي معلومات تسلط الضوء على تجربتك بإيجاز، بما في ذلك مجموعة المهارات الخاصة بك وأي مؤهلات أخرى. قم بتضمين أمثلة للطرق التي يمكنك من خلالها إضافة قيمة أو حتى تحسين الشركة.

عدم التكلم عن النفس

من الأخطاء الفادحة التي يمكن كتابتها في الهدف الوظيفي هو التكلم عن النفس أكثر من اللازم على سبيل، حيث أن هذه الطريقة سوف تشعر المسؤول عن التوظيف بأنك شخص لا تجدي نفعاً، وبالتالي سوف يزيلك من قائمة الأشخاص المحتملين، حيث أنه يبحث عن ما يحتاجه هو لتطوير مجاله وليس عما تحتاجه أنت.

موضوع يهمك : ما أهم معيقات العمل عن بعد؟

العبارات الطويلة

استعمال العبارات الطويلة من أكبر الأخطاء التي تكون في السيرة الذاتية، حيث أنها تسبب الشعور بالملل للقارئ، ما يضطره لإلغاء المقابلة، حيث توجد دراسات تقول بأن الشخص المسؤول عن التوظيف لا يستغرق أكثر من ست ثواني في إلقاء نظرة أولية على السيرة الذاتية، لذا يجب أن تكون مكتوبة واضحة غير مملة لتجذب انتباه القارئ لإكمال القراءة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي