طرق إزالة الحبر من الملابس

2021-02-09 | منذ 4 أسبوع

ماغي شما

هناك طرق مناسبة لإزالة بقع الحبر من الملابس، وفق الآتي.

بقع الحبر الزيتية

سر إزالة بقع الحبر الزيتية هو مذيب شائع يسمى الإيثانول، والذي يمكن العثور عليه في كحول الفرك (المعروف أيضًا باسم الأيزوبروبيل)، ومثبتات الشعر البخاخ، ومعقم اليدين.

تفرد الملابس على سطح مستوٍ، وتوضع منشفة قديمة تحت طبقة القماش التي تحتوي على بقعة الحبر. لذا، إذا كانت البقعة على مقدمة القميص، توضع المنشفة داخل القميص بين الطبقتين الأمامية والخلفية، حتى لا ينزف الحبر والمذيب إلى الخلف.

يوضع منتج الإيثانول، مع تشبع المنطقة الملطخة. يترك المنتج لخمس دقائق.

تمسح البقعة، بقطعة قماش بيضاء نظيفة، مع الضغط لأسفل على المنشفة. يسكب المذيب، مجدّدًا، حتى تتم إزالة البقعة قدر الإمكان.

تغسل قطعة الملابس، كالمعتاد.

بقع الحبر المائي

يُملأ وعاء بالحليب، ويغمر الجزء الملطخ من الثوب. ويترك ينقع لساعة تقريبًا.

تفرك البقعة بفرشاة أسنان قديمة، ثم تشطف بالماء الدافئ.

يوضع منظف الغسيل مباشرة على البقعة، التي تترك لساعة أخرى، ثم تغسل الملابس، كالمعتاد.

إذا بقيت البقعة ملحوظة بعد الغسيل، فلا تجفف، لأن ذلك سيؤدي إلى تثبيت البقعة، مما يجعل إزالتها مستحيلة. تكرر الخطوتان 1 و 2، ثم يغسل الثوب مرة أخرى.

بقع الحبر الجافة

يوضع معقم لليدين يحتوي على الكحول على البقعة، التي تترك تنقع لخمس دقائق. يغسل الثوب على أعلى درجة حرارة ماء، باستخدام المنظف ونصف كوب من المبيض الآمن للألوان.

نصائح عامّة

من الضروري تجنّب فرك بقع الحبر، بشدة، منعًا من انتشارها على القماش، ما يتسبب بتلف النسيج.

يجب تجنب تجفيف الملابس، باستخدام المجفّف الكهربائي، مع وجود آثار لبقعة الحبر على الملابس، لأنَّ ذلك يزيد من ثباتها وتعلُّقها بنسيج الملابس، وبالتالي تصعب إزالتها.

لا يجب غسل الملابس المصنوعة من الصوف أو القطن أو الحرير بمواد كيميائية، منعًا من أن تُتلف أليافها. ولذا، يُفضل خلط ملعقة من عصير الليمون الحامض، مع ملعقة من منظّف الغسيل السائل، ثم يوضع هذا الخليط على البقعة لساعات، قبل غسلها بماء بارد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي