طرق فعالة لتنظيف مرتبة السرير من البقع

2021-02-07 | منذ 4 أسبوع

ماغي شما

تتعرض مرتبة السرير للتبقع، جراء التعرق أثناء النوم أو سيلان اللعاب أو قشور الجلد المتساقطة والشعر وزيوت الجلد، علمًا أن الفرد العادي يقضي حوالي 7 ساعات في النوم على المرتبة، يوميًّا. في الآتي، طرق تنظيف مرتبة السرير من البقع.

الطريقة الأولى

يخلط القليل من "بيروكسيد الهيدروجين"، مع ملعقة كبيرة من كل من سائل الجلي والملح. يوزّع الخليط على البقعة، التي تترك لـ10 دقائق. ثم، تكشط البقعة، بملعقة. تستخدم قطعة قماش نظيفة مغموسة في "بيروكسيد الهيدروجين"، في إزالة أي بقايا. تترك المنطقة حتى تجف. إذا بقيت البقعة بعد التجفيف، يجب رشها، برفق، باستخدام "بيروكسيد الهيدروجين". سوف تتلاشى البقعة، مع جفاف الـ"بيروكسيد".

الطريقة الثانية

تخلط 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، مع القليل من "بيروكسيد الهيدروجين" وكمّية ضئيلة من سائل الجلي في وعاء. تغمس فوطة في الخليط، وتمسح البقعة. ثمّ، تستخدم فوطة نظيفة وجافة.

الطريقة الثالثة

تخفق ملعقتان كبيرتان من مسحوق الغسيل الأبيض (من دون بلورات زرق، أو مبيض)، مع ملعقة كبيرة من الماء لتشكيل رغوة جافة. تةزّع الرغوة على البقعة، مع الانتظار لـ10 دقائق، ثم تكشط. يمسح بقطعة قماش مبللة لإزالة أي بقايا، ثم تترك تجف في الهواء.

نصائح عامة

يجب تنظيف المرتبة كل ثلاثة أشهر. وفي حال التبقع، من الضروري علاج البقعة على الفور.

تغير الملاءات مرة على الأقل في الأسبوع لمنع الجلد الميت أو عث الغبار من التراكم على السرير.

يفضل الاستعانة بغطاء المرتبة، منعًا من نمو العفن.

تستخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف الفراش، وذلك لامتصاص عث الغبار. للتخلص من الروائح، توزّع مادة صودا الخبز على المرتبة أولًا، المرتبة التي تترك لـ10 دقائق.

يفضل قلب المرتبة كل ثلاثة أشهر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي