للاستزادة الثقافية.. إليك أفضل الكتب للقراءة

متابعات الأمة برس
2021-02-06 | منذ 3 شهر

الجانب المشرق من البقاء في المنزل أثناء جائحة فيروس كورونا هو الحصول على الوقت الكافي لقراءة كتاب جيد، لاسيما الكتاب الذي سيشجعك على التفكير في العالم من وجهات نظر جديدة.
حيث تنقلك الكتب الجيدة عبر الزمان والمكان وعبر الحواجز الثقافية. من خلال النظر إلى نقطة معينة في التاريخ أو طريقة أخرى للحياة، يكتسب القراء فهماً أفضل للعالم - ويصبحون أكثر استعداداً للتواصل عبر الثقافات أثناء استكشافهم العالم بشكل مباشر..فيما يلي بعض التوصيات وفقاً لـcnbc، بناءً على ما قرأه أساتذة الجامعات والموظفون في هارفارد وييل وكولومبيا أثناء الحجر الصحي في المنزل:

1. «الطاعون» بقلم ألبرت كامو

يُعد «الطاعون» أحد أكثر الكتب شهرة حول موضوع الأمراض الوبائية قالت جيني ديفيدسون، الأستاذة في جامعة كولومبيا في مقابلة مع موقع FiveBooks الخاص بتوصيات الكتب: «هذا الكتاب حيوي جداً في نقل ما تشعر به في مدينة يتفشى فيها الوباء، وما تشعر به أن تكون في الحجر الصحي إنه يوضح مدى أهمية الاحتفاظ بإنسانيتنا وإحساسنا بالاتصال بالآخرين في الأوقات التي يكون فيها الكثير على المحك وهذا ما نعيشه الآن».

2. «the stoic challenge» بقلم William B. Irvine

تضع Laurie Santos، أستاذة علم النفس في جامعة «Yale، The Stoic Challenge» على رأس قائمة قراءتها أثناء الحجز الصحي لوباء- COVID-19. وقالت: «إنها دعوة مثالية لحمل السلاح في الأوقات العصيبة التي نمر بها، لكنها تمنحك الأمل في أن نظرة أمل للحياة يمكن أن تساعد».
يستخدم المؤلف والفيلسوف William B. Irvine حكمة عمرها قرون لتعليمنا كيفية تحويل الانتكاسات غير المتوقعة إلى فرص لحياة أكثر صرامة وهدوءاً ومرونة.
قالت سانتوس: «الفرضية الرئيسية هي أنه يمكننا النظر إلى الأشياء السيئة في حياتنا على أنها تحدٍ يجب التغلب عليه، وليست أزمة يجب تحملها».

3. «ديكاميرون» بقلم جيوفاني بوكاتشيو

أنهت بريامفادا ناتاراجان، الأستاذة في قسمي علم الفلك والفيزياء بجامعة ييل، مؤخراً قراءة «ديكاميرون».
«إنها في الأساس مجموعة من 100 قصة من إيطاليا في القرن الرابع عشر، ترويها مجموعة من سبع نساء وثلاثة رجال يحتمون - يقيمون في المنزل! - في فيلا خارج فلورنسا هرباً من الموت الأسود (وباء 1348)،

موضوع يهمك : ألغاز لتنمية ذكاء طفلك في العزل المنزلي

وقالت إن جميع القصص «رائعة... بعضها هزلي وبعضها مأساوي وبعضها سخيف وبعضها سحري».
4- ألغاز تاريخية محيرة بقلم بول أرون

يطلق الكاتب بول أرون في كتابه «ألغاز تاريخية محيرة بحث مثير في أكثر الأحداث غموضاً على مر الزمان»، العديد من الأسئلة الغامضة والتي تمثل ألغازاً تاريخية عجز الكثير من المحققين على حلها. ويحاول بول أرون في هذا الكتاب عرض كافة النظريات التي تناولت هذه الألغاز في محاولة منه لاكتشاف الحقيقة.
5-كتاب الخرافة لـ«روبرت أيه سيجال»
يأخذنا هذا الكتاب إلى أعماق وأصول نشاة الخرافات وتطورها، وأيضاً الدوافع التي جعلت الأشخاص في الماضي يبتكرون الخرافات وكيف استخدموها، وعلاقة الخرافة بالفلسفة والأدب وعلم النفس وغيرها من العلوم، وأيضاً كيفية تطورها على مر العصور.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي