مذهلة.. فوائد الليمون الأخضر

متابعات الأمة برس
2021-02-03

لا يُمكن أن يفشل الليمون بإضافة نكهة ومذاق طيب ولذيذ للغاية على أي طبق نقوم بإعداده. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمذاق اللذيذ، حيث أن الليمون الأخضر على وجه الخصوص قادر على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، إضافة إلى أن الليمون الأخضر، يُعد مكوناً أساسياً في الأنظمة الغذائية لتخفيف الوزن، كونه يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، ناهيك عن كونه مفيد لصحة الشعر والبشرة وزيادة الطاقة، وكان موقع "ذا مانيوال"، قد نشر مؤخراً تقريراً عن الفوائد الصحية العديدة لليمون الأخضر، ونذكر لكم تالياً أبرز هذه الفوائد.

صحة القلب

ذكر التقرير بأن الليمون الأخضر، يساعد على تقليل الدهون الموجودة في الشريان التاجي، كما أن العديد من الدراسات كانت قد ذكرت تأثير نقص فيتامين "سي" على الإصابة بأمراض القلب، وبما أن الليمون الأخضر من الحمضيات التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين "سي"، فهو مفيد جداً لقلوبنا.

مضادات المايكروبات ويقي من الربو

وكشفت تقرير موقع "ذا مانيوال"، بأن عصير الليمون الأخضر يحتوي على مضاد قوي التأثير للجراثيم والفطريات. ولأنه غني بفيتامين "سي"، فإنه يساعد على الحدّ من الإصابة بالأزمات الصدرية والربو.

موضوع يهمك : فوائد صحية مذهلة للصنوبر.. تعرف إليها

امتصاص الحديد وتحسن الناعة

نعود أيضاً لفيتامين "سي" ذي الفوائد المتعددة، فإن احتواء الليمون الأخضر عليه يساهم في زيادة امتصاص الجسم للحديد. على جانب آخر، فإن الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحسن الجهاز المناعي، والتي تحارب الجراثيم المتسببة في الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

الليمون الأخضر قد يقلل الكوليسترول

الفلافونويد الرئيس في الليمون الأخضر يسمى هيسبيريدين وقد أظهر أنه يقلل من مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الحيوانات التي تتغذى على غذاء ملئ بالكوليسترول. كما أن هنالك العديد من الفوائد لليمون الأخضر مثل: حماية البشرة من علامات تقدم السن، وتحسين مظهر البشرة، وتحسين صحة العين، ومكافحة الحمى، وخسارة الوزن الزائد لأنه فقير في السعرات الحرارية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي