الفنان اليمني أيوب طارش يطالب بوقف مصادرة مصنفاته الغنائية

2021-02-02 | منذ 4 أسبوع

الفنان أيوب طارش عبسي

صنعاء- طالب بيان صادر عن مكتب الفنان اليمني أيوب طارش عبسي وزارة الثقافة اليمنية بوقف مصادرة مصنفاته الغنائية المملوكة له.

وأوضح البيان أن الفنان أيوب طارش كان قد تعاقد مع مالك مؤسسة 13 يونيو للإنتاج والتوزيع الفني في تسجيل مصنفاته الغنائية منذ 1973 مع احتفاظه بالحقوق الأدبية والمالية ملكاً خاصاً للفنان أيوب، لكنه تفاجأ مؤخراً بعد موت مالك المؤسسة من أحد الورثة باستغلال تلك الحقوق والأعمال الفنية وتوزيعها مع شركة جراند تكنولوجيا دون الرجوع إليه، مما يعد انتهاكا لحق أفنى فيها الفنان جلَّ حياته حسبما ورد في البيان.

وأكد البيان ملكية الفنان لكافة الحقوق والأعمال الفنية مع امتلاكه كافة الوثائق والمستندات الثبوتية والمسجلة باسمه في وزارة الثقافة وفقاً للقانون رقم (15) لسنة 2012 بشأن حماية حق المؤلف.

ودعا البيان، الذي حصل عليه" الأمة برس" الجهات المختصة في وزارة الثقافة إلى إلزام جميع مستغلي المصنفات الغنائية للفنان الكبير أيوب طارش بالتوقف عن نشر أي أعمال تخص الفنان.

إلى ذلك، أطلق ناشطون ومحبو الفنان الكبير أيوب طارش حملة في وسائل التواصل الاجتماعي للتضامن مع الحقوق المكتسبة لفنان  اليمن الكبير أيوب طارش.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي