مجموعة من التمارين السهلة لتعزز مناعة جسدك

متابعات الأمة برس
2021-02-02 | منذ 3 شهر

يساعد العديد من الوضعيات الحديثة لليوغا على تعزيز مناعة الجسم لمقاومة الأوبئة والأمراض على رأسها فيروس كورونا، إلى جانب تحسين عمل الأعضاء وضخ مركب الإندورفين الذي يمنع الإجهاد ويحسن الحالة العقلة للإنسان.

وضعيات اليوغا و كورونا

وقدم الخبراء مجموعة من الوضعيات التي تساعد على محاربة الأمراض وتعزيز مناعة الجسم، وجاءت كالتالي:

وضع "تشاكراسانا"، قم بثني ساقيك على ركبتيك مع التأكد من التصاق قدميك بقوة على الأرض، ضع بعد ذلك راحتيك بجوار أذنيك، مع توجيه أصابعك للأمام، استنشق ببطء قليلاً من الهواء، ثم اضغط على راحتيك وساقيك وارفع جسمك بالكامل على شكل قوس مع الحفاظ على الرأس مستوى أدنى من الجسم ورقبة مسترخية.

موضوع يهمك : أضرار تمارين كيجل

- وضعية "الموقف"، ابدأ بضم قبضة يدك مع إبهامك جيداً داخل أصابعك الأربعة؛ ضع بعدها قبضتيك على جانبي سرة البطن، أخرج الهواء من رئتيك ببطء، وابدأ بعدها بسحب بطنك إلى الداخل مع الانحناء للأمام ببطء، وابدأ في الضغط على السرة بقبضتيك.

خلال الوضعية السابقة احرص على جعل ظهرك مستقيماً، مع الالتزام بالتطلع إلى الأمام في وضع الانحناء والاستنشاق بهدوء والارتفاع بالجسد والاسترخاء.

- وضع "تحية الشمس"، الذي يبدأ بالاستلقاء على المعدة، ثم الضغط على الكاحلين بقوة، مع محاولة رفع الساقين والذراعين قدر الإمكان في الوقت نفسه، ثم العودة إلى وضعية الجلوس الشهيرة برياضة اليوغا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي