هذه النوع من الأطعمة كنز من الفوائد الصحية

متابعات الأمة برس
2021-01-26 | منذ 1 شهر

الأطعمة ذات الطعم المُر من أكثر الأطعمة التي يتجنب تناولها الكثير من الناس، ومعظمنا لا يدرك ما لتلك الأطعمة من فوائد صحية كبيرة.

لذلك يقترح الخبراء بضرورة توعية الناس بالفوائد الصحية للأطعمة المُرة وتشجيعهم على تغيير تصوراتهم عنها والتأكيد على أهميتها للصحة العامة.

حيث هناك أطعمة مُرة صالحة للأكل وتساعد في خفض نسبة الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكر، ومنها:

1- بذور السمسم:

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تساعد في تقليل علامات الإجهاد التأكسدي، ويمكن استخدامه كغذاء وظيفي لإدارة مستويات السكر لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع (2).

2- الشبت:

يمكن أن يساعد تناول الشبت في خفض مستويات الجلوكوز والكولسترول لدى مرضى السكر نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

3- قشر الرمان:

لديه مرارة شديدة لكنه الجزء الأكثر فائدة في الرمان، فهو يحتوي على عناصر غذائية ذات فائدة عالية تساعد في تقليل مستويات الجلوكوز بالدم لدى مرضى السكر خاصة أثناء الصيام.

4- الجرجير:

يحتوي على الإيثانول والأحماض الدهنية التي لها خصائص تساعد في خفض مستويات الجلوكوز وتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.

5- التوت البري:

إضافة التوت البري لوجبة غنية بالدهون يمكن أن يساعد في إدارة ارتفاع الجلوكوز بعد تناول تلك الوجبات، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة.

6- زيت الزيتون البكر:

يحتوي على مواد كيميائية نباتية لها خصائص صحية وطعم لاذع، حيث إن الأطعمة التي يتم تجهيزها بهذا الزيت تُقلل من ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم.

7- بذور الحلبة:

إعطاء بذور الحلبة بمفردها أو مع بعض الأدوية التي تعالج السكر فإنها يمكن أن تخفض مستويات الجلوكوز والكولسترول إلى حد كبير.

8- الشاي الأخضر:

الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً في خفض مستويات السكر بالدم لدى مرضى السكر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي