جوجل" تستحوذ على "فيتبيت" لصناعة الأجهزة الإلكترونية

2021-01-19 | منذ 1 شهر

أعلنت شركة جوجل الأمريكية لخدمات الإنترنت أنها استكملت عملية الاستحواذ على شركة "فيتبيت" لصناعة الأجهزة الإلكترونية الذكية القابلة للارتداء، التي يزيد عدد مستخدمي خدماتها على 29 مليون مستخدم نشط.
وبحسب "الألمانية"، أكدت "جوجل" المملوكة للشركة الأم "ألفابت" أنها ستحافظ على خصوصية مستخدمي "فيتبيت"، وذكرت أنها تعمل مع جهات تنظيمية دولية لوضع منهج للحفاظ على خصوصية المستهلكين، بما في ذلك سلسلة من الالتزامات التي تؤكد أن البيانات الصحية الخاصة بمستخدمي أجهزة "فيتبيت" لن يتم استغلالها في توجيه إعلانات "جوجل".
وأوضحت "جوجل" أن بيانات مستخدمي "فيتبيت" ستكون منفصلة عن باقي البيانات التي تحتفظ بها الشركة وتستخدمها في توجيه الخدمات الدعائية.

موضوع يهمك:  ستار باكس تقدم 100 مليون دولار مساعدات لمجتمعات السود والملونين
وستسمح "جوجل" لمستخدمي أجهزة فيتبيت بالاستفادة من خدمات أطراف خارجية، وهو ما يتيح لهم التعامل مع التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالصحة ومؤشرات اللياقة البدنية من شركات أخرى على حسابات "فيتبيت" الخاصة بهم.
وأكدت "جوجل" أن الخدمات المتوافرة على أجهزة "فيتبيت" تساعد في الحفاظ على الصحة والسلامة البدنية.
وذكرت أنها ستواصل العمل من أجل ابتكار أجهزة وخدمات أخرى للمساعدة على تعزيز صحة وسلامة المستخدمين.
يشار إلى أن "ألفابت" تأسست في عام 2015 عندما أعادت "جوجل" هيكلة نفسها لفصل خدماتها الرئيسة على الإنترنت عن مشاريعها الطموحة.
ومنذ كانون الأول (ديسمبر) عام 2016 استحوذت "ألفابت" على أكثر من مائتي شركة في مجالات مختلفة، ويعد أكبر استحواذ لها هو على شركة "موتورولا موبيلتي" بـ12 مليارا ونصف مليار دولار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي