توربينات الغاز تدفع جنرال إلكتريك إلى مقاضاة سيمنز

2021-01-17 | منذ 4 شهر

 

أقامت مجموعة جنرال إلكتريك الصناعية الأمريكية دعوى قضائية ضد منافستها الألمانية "سيمنز إينرجي" حيث اتهمتها باللجوء إلى وسائل غير مشروعة للحصول على عقود مجزية لبيع توربينات الغاز، في ظل التنافس بين الشركتين في هذا القطاع.

ووفقا لـ"الألمانية"، أقامت "جنرال إلكتريك" الدعوى أمس الأول (بالتوقيت المحلي) أمام محكمة جزئية في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وذكرت في حيثياتها أن موظفا في الشركة الألمانية حصل على معلومات سرية عن جنرال إلكتريك، وأن "سيمنز" استغلت هذه المعلومات في عروضها.

وذكرت "جنرال إلكتريك" في الدعوى أن منافستها الألمانية استطاعت الحصول على عروض "بمليارات الدولارات" نتيجة لذلك. وقال متحدث باسم "سيمنز" ، إن شركته لم يتم إخطارها رسميا بشأن هذه الاتهامات، وأنها ستقوم بتقييم الوضع بالاهتمام اللازم بمجرد تقديم الدعوى القضائية.

موضوع يهمك : لأكثر من 60 دولاراً للبرميل : توقعات بارتفاع أسعار النفط خلال 2021

و"جنرال إلكتريك" واختصارها GE هي شركة صناعية وتكنولوجية أمريكية ضخمة متعددة الجنسيات. يقع مقر الشركة الرئيس في مدينة فيرفيلد في ولاية كناتيكت الأمريكية. وكانت "جنرال إلكتريك" قد أكدت التزامها بتعزيز مكانتها وجهودها نحو إزالة الكربون، وأشارت إلى عدم كفاية أي من مصادر الطاقة بمفرده، وعلى العكس سيكون توظيف هذه المصادر معا كفيلا بحفز عمليات إزالة الكربون بالسرعة والنطاق اللازمين لتحقيق أبرز الأهداف المتعلقة بتغير المناخ .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي