تعرّف على الأطعمة المفضلة لأفراد العائلة المالكة البريطانية

2021-01-15 | منذ 9 شهر

منذ عقود مضت وحياة العائلة الملكية باتت مصدر اهتمام وتتبع من خلال الكثير من الناس حول العالم، إذ دائماً ما تراهم يشاهدون أناقة الملكة إليزابيث الثانية، رغم كبر سنها، وتعليقات الأمير فيليب المثيرة للجدل، وبعض الخلافات الصغيرة بين "كنّات الملكة" كيت وميغان.

طعام الملكة إليزابيث المفضل: فطيرة الشوكولا

يبدو أنّ الملكة إليزابيث غير آبهة للإصابة بمرض السكري رغم تجاوزها الـ90 عاماً؛ إذ إنّ فطيرة الشوكولا هي أكثر شيء تحب تناوله في القصر.

وقال دارين ماكغرادي، الطاهي السابق في قصر باكنغهام، إنّ الملكة لا تحب شيئاً أكثر من فطيرة الشوكولا التي يتم إعدادها خصيصاً لها، وهي عبارة عن عجينة مليئة بالقرفة وكريمة الشوكولا.

وأضاف وفقاً لما ذكره لموقع Delish، أنّ الملكة مدمنة للسكريات، ولو وضعنا أمامها قائمة كبيرة من المأكولات فلن تختار سوى فطيرة الشوكولا.

 طعام الأمير فيليب المفضل: سمك السلمون

من ناحيته، يفضّل الأمير فيليب تناول طبق من السلمون، يدعى Salmon Coulibiac، وهو عبارة عن فطيرة ضخمة مليئة بسمك السلمون والخضراوات والأرز.

وقال ماكغرادي إنّ فيليب هو من عشاق الأطعمة ويختار ما يريد تناوله بعناية فائقة 

ويعتبر هذا الطبق أحد أشهر المأكولات التي يتم تناولها في روسيا.

طعام الأمير تشارلز المفضّل: فطيرة ريستو الفطر والجبن

أما بالنسبة للأمير تشارلز فإنه من عشاق فطيرة ريستو الفطر، والسبب أنه من محبي الفطر البري بشكل كبير لدرجة جعلته يقوم بزراعته.

وكشف ماكغرادي أنّ تشارلز من عشاق الطعام اللذيذ، خصوصاً المصنوع من الفطر، وأضاف أنّه دائماً ما يقوم بأخذ الطهاة معه إلى الأسواق المخصصة لبيعه ليناقش معهم أفضل الأنواع التي يمكن شراؤها، ودائماً ما يشتري كمية كبيرة من فطر البورسيني.

أما النوع الطعام الآخر الذي يحبه تشارلز فهو الجبن، إذ كشفت زوجته كاميلا باركر هذا السر عندما سألها غاري مهيجان مقدم برنامج Master Chef Australia عن الطعام الذي يجعل تشارلز سعيداً.

 وقالت كاميلا إنّ تشارلز يعشق الأجبان المحلية وسيأكل أي شيء مصنوع من الجبن.

طعام الأمير ويليام المفضّل: السوكسيه

من ناحية طعام الأمير ويليام المفضّل فهو كعكة البسكويت بالشوكولا أو كما نسميها "السوكسيه".

وقال ماكغرادي في تصريح آخر لموقع Today Food إنّ تشارلز اكتسب حب هذه الحلوى من جدته الملكة إليزابيث، التي كانت تقدمها له بانتظام في القصر. 

وأضاف أنّ حبه الكبير لهذه الحلوى جعله يصنع واحدة كبيرة منها لتكون كعكة زفافه في العام 2011.

طعام كيت ميدلتون المفضّل: الدجاج بالكاري

أما زوجته الأنيقة كيت ميدلتون فهي من محبي الأكلات الهندية الحارة، سيما الدجاج بالكاري.

وكشفت ميدلتون عن طبقها المفضل خلال لقاء إذاعي رفقة زوجها ويليام على راديو BBC، في الوقت الذي قال فيه الأخير الكاري لذيذ لكن غير الحار.

طعام الأمير جورج المفضّل: معكرونة بالجبن

مثله مثل جميع الأطفال يفضّل الأمير جورج ابن ويليام وميدلتون طبق المعكرونة بالجبن، وفقاً لما قاله ماثيو كلاينر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية Ivy Learning Trust لتعليم الأطفال.

 وأضاف كلاينر أنّ ميدلتون أخبرته بذلك عندما كانت تزور أطفالها في الأكاديمية، بأن أطفالها يحبون الطهي كثيراً، ودائماً ما يطلبون تحضير معكرونة بالجبن.

طعام الأميرة شارلوت المفضّل: الزيتون

أما شقيقة جورج، الأميرة شارلوت، فإن طعامها المفضّل غير اعتيادي بالنسبة لحياة الملوك والأمراء.

 وكشفت والدتها ميدلتون وفقاً لمجلة People أنّ طعام تشارلوت المفضّل هو الزيتون.

طعام الأمير هاري المفضّل: شوكولا نانايمو بارز

الطاهي الملكي السابق ماكغرادي كشف أيضاً عن طعام الأمير هاري المفضّل، وهي الشوكولا الكندية "نانايمو بارز".

وعادة ما تصنع هذه الشوكولا في المدينة الكندية التي تحمل نفس اسمها، وهي عبارة عن شوكولا محشوة بجوز الهند والكاسترد.

وأضاف ماكغرادي أنّه حصل على وصفتها عندما زار رفقة الملكة إليزابيث كندا في العام 1983، ومنذ ذلك الحين اعتاد على تحضيرها لهاري في قصر كنسينغتون عندما كان يزوره أصدقاؤه.

 موضوع يهمك :ممثل مصري يعلن شفاءه من كورونا

 في حديثها لموقع Eyeswoon في العام 2015 قالت ميغان ماركل إنها تحب تناول الطعام الصحي، وتميل نحو الأطعمة التي تذكرها بكاليفورنيا لاسيما طبق الآساي.

ويعتبر هذا الطبق شبيهاً بالشوفان، إذ يقدم رفقة الزبادي والفواكه لكنّ حبوب الآساي تأتي بشكل أنعم قليلاً.

وأضافت ماركل أنها تميل نحو الأطباق التي تحافظ من خلالها على نظام غذائي صحي مثل العصائر والخضراوات والسلطات والسوشي وتاكو السمك المشوي، وأن جميع هذه الأطباق تجعلها تشعر بالحنين إلى الوطن.

 وأخيراً لا تدعوا هذه الخيارات المنوعة من الأطعمة التي يفضلها أعضاء العائلة المالكة تجعلكم تظنون أنهم سعداء من الناحية الغذائية، إذ إنّ الملكة إليزابيث تفرض الكثير من القواعد الصارمة بشأن الأطعمة المسموح لهم بتناولها، كما أنّ هناك العديد منها محظور بشكل كامل.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي