أُعتبر كإعتذارا ضمني عما حدث : في خطاب مسجّل.. ترامب يدعو مؤيديه إلى نبذ العنف بكافة أشكاله

2021-01-13 | منذ 6 شهر

ترامب أثناء كلمته لمؤيديهواشنطن - أدان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مقطع مسجل نشره حساب البيت الأبيض عبر تويتر، الأربعاء، أحداث العنف التي شهدها مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن الأسبوع الماضي، داعيا مؤيديه إلى نبذ أي شكل من أشكال العنف تمهيدا للانتقال السلمي للسلطة.

وتوعد ترامب من شاركوا في اقتحام الكونغرس بتقديمهم للعدالة، مشيرا إلى أن ما حصل لا يعكس صورة الحركة التي دعا إليها منذ استلامه مهامه الرئاسية؛ "لنجعل أميركا عظيمة مجددا".

وشدد الرئيس الأميركي على أن من يرتكب أي أعمال عنف أو يتسبب بالأذى لقوات الأمن "لا يعكس قيمي ولا حركتنا"، بل "يهاجمها ويهاجم بلادنا".

وأضاف "ينبغي التركيز الآن على تقديم مصالح الأمة بأكملها".


وكشف ترامب أنه تلقى إحاطات من جهاز الخدمة السرية حول تهديدات واحتجاجات محتملة في واشنطن وولايات أميركية، وشدد على أهمية الانتقال السلمي للسلطة وأنه قام بتوجيه "الآلاف من الحرس الوطني" و"جميع السلطات الفدرالية لتوظيف جميع الموارد لضبط الآمن"، قائلا: "أنصاري الحقيقيون لا يضايقون ولا يهددون أبدا مواطنيهم".

ودعا الرئيس الأميركي "كل من آمن بسياساته إلى التفكير في سبل لخفض العنف"، مضيفا أن "العنف والتخريب لا مكان له في بلادنا".

ولم يتطرق ترامب في حديثه إلى موافقة مجلس النواب على لائحة الاتهامات الموجهة ضده بـ "التحريض على العنف" بسبب الخطاب الذي ألقاه في تجمع لمؤيديه تنديدا بنتائج الانتخابات الأميركية التي أعلنت فوز جو بايدن.

صوت مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، لصالح نقل الاتهامات الموجهة نحو عزل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى مجلس الشيوخ.
وبعد الخطاب، في السادس من يناير، اقتحم مؤيدو ترامب مبنى الكونغرس، خلال انعقاد جلسة للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي