مكسيكو.. ترجيح تسجيل التصريح باستخدام لقاح سبوتنيك خلال أيام

iz.ru
2021-01-13 | منذ 8 شهر

أعلن نائب وزير الصحة المكسيكي هوغو لوبيز جاتيل، أن اللجنة الفيدرالية للحماية من المخاطر الصحية قد تصدر تصريحا للاستخدام الطارئ للقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيكV" هذا الأسبوع.

وقال المسؤول المكسيكي بهذا الشأن: "على الأرجح أن هذا الأمر سيحدث الأسبوع الجاري"، فيما كان قد أعلن في قت سابق بأن بلاده حصلت من خلال الحكومة الأرجنتينية، على جميع الوثائق العلمية والتقنية الخاصة باللقاح الروسي، بما في ذلك نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

يشار إلى أن نائب وزير الصحة المكسيكي هوغو لوبيز جاتيل أعلن في 11 يناير أن سلطات بلاده ترغب في استيراد ما يصل إلى 24 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيكV" الروسي  المضاد لفيروس كورونا.

 موضوع يهمك : مكسيكو سيتي تحتفي بمرور 500 سنة على التأسيس

كما عقد المسؤول في وزارة الصحة المكسيكية في الأسبوع الماضي اجتماعات عمل في الأرجنتين، بما في ذلك مع ممثلين عن الجانب الروسي، مع العلماء والمديرين المشاركين في  التسويق  للقاح الروسي "سبوتنيك V"

وفي السياق ذاته، صرّح الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في 8 يناير بأن البلاد في المستقبل القريب يمكن أن تعتمد على اللقاح الروسي ضد "كوفيد – 19"، مضيفا أن المكسيك تخطط أيضا لشراء اللقاح الصيني بالارتباط بما يكون متاحا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي