فوائد السبانخ الصحية

متابعات الأمة برس
2021-01-09 | منذ 2 شهر

يبدو أن باباي لم يكن على خطأ، فالسبانخ أحد الخضار الورقية الغنية بالمواد الغذائية المفيدة. وذلك بفضل احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان.

تقوية العظام

السبانخ غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية بما في ذلك الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين سي الذي يدعم عضلاتنا وأعصابنا.

تقوية البصر

اللوتين والزياكسانثين عناصر صديقة للعين تقلل من خطر الإصابة بأمراض العين وكلاهما موجود في السبانخ. ويعتقد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون السبانخ لديهم مخاطر أقل للإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر. وكلاهما من الأسباب الرئيسية لتدهور البصر والعمى.

موضوع يهمك : ابدأ يومك بالخيار.. 11 فائدة صحية لتناوله يومياً

تحسين الدورة الدموية

يحتوي السبانخ على مستويات عالية من البوتاسيوم. ما يجعله فعالاً للغاية في مكافحة ارتفاع ضغط الدم. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد تناولها في تحسين الدورة الدموية.

مفيد جداً للشعر والبشرة

لأنه مصدر جيد لفيتامين “أ” المهم للغاية لصحة وجمال بشرتنا وشعرنا. ويحفز هذا الفيتامين انقسام الخلايا ويحمي خلايانا من الجذور الحرة، على العكس من ذلك. فإن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب تساقط الشعر ويمكن أن يجعل بشرتنا متقشرة وجافة، ويساهم فيتامين ج، الموجود أيضًا في السبانخ. في بناء الكولاجين المهم للبشرة والشعر.

تحسن الهضم

فهو تحتوي على الكثير من الألياف التي تجعل عملية الهضم أكثر صحة وانتظامًا، ويمكن أن يمنع السبانخ أيضًا الإصابة بالإمساك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي