الدوحة تحدد شروط الانتقال عبر منفذ أبو سمرة الحدودي مع السعودية

قنا
2021-01-09 | منذ 8 شهر

حددت السلطات القطرية عددا من الإجراءات والشروط تزامنا مع فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية مع السعودية، في إطار المصالحة المتوصل إليها بين البلدين، التي تُرجمت في تفاهمات قمة العُلا السعودية.

وحسب بيان لمكتب الاتصال الحكومي القطري، فإنه تقرر تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية على جميع القادمين عبر منفذ أبو سمرة الحدودي اعتبارا من السبت.

 وتضمنت تلك الإجراءات، إلزام جميع القادمين إلى قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي بإجراء فحص الكشف عن كورونا، والحصول على شهادة خلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.

كما يخضع جميع القادمين لحجر فندقي لمدة أسبوع على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الالكتروني لـ"اكتشف قطر" قبل الوصول إلى الدولة.

موضوع يهمك : الولايات المتحدة تشكر قطر على استضافة المفاوضات الأفغانية

وأضاف الاتصال الحكومي أنه يجب على المسافرين من قطر عبر المنفذ ذاته إجراء حجز لحجر فندقي بتاريخ العودة قبل مغادرتهم للبلاد.

ويوقع جميع القادمين تعهد رسمي بالالتزام بالحجر الفندقي مع اتباع سياسة وشروط الحجر الصحي، إضافة إلى تحميل تطبيق "احتراز" المعني بتتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا.

كانت القمة التي استضافتها السعودية، الثلاثاء، أكدت إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

كما شددت على تطوير العلاقات الراسخة، واحترام مبادئ حسن الجوار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي