مسقط تدشن 3 أنظمة إلكترونية تتعلق بجودة العمل

أونا
2021-01-08 | منذ 2 شهر

دشنت الشرطة العمانية، 3 أنظمة إلكترونية تتعلق بجودة العمل، بمناسبة يوم الشرطة السلطانية العُمانية الموافق للخامس من يناير/كانون الثاني.

وشملت هذه الأنظمة: المنصة التدريبية الإلكترونية، ونظام إدارة الموارد البشرية (مسار)، والمحفظة الإلكترونية (رعاية) ضمن الخدمات الاجتماعية بشرطة عمان السلطانية، وفقا لصحيفة "المسار" المحلية.

وتهدف المنصة التدريبية الإلكترونية بالشرطة إلى توفير بيئة تدريب نموذجية، وهي عبارة عن منصة تفاعلية توظف التقنية وتجمع بين مميزات أنظمة إدارة المحتوى الإلكتروني وبين شبكات التواصل.

وتُمكن المنصة المدربين من نشر المعلومات والأهداف، ووضع الخطط والأنشطة التدريبية، وتساعد على تبادل الأفكار والآراء بين الكادر التدريبي والمتدربين، ما يُسهم في تحقيق مخرجات تدريبية ذات جودة عالية.

 وتحتوي المنصة على العديد من المميزات التي يستفيد منها المدربون والمتدربون؛ أبرزها توفير الكتب، ورفع المناهج والملفات إلكترونياً، بحيث تكون متاحة للجميع، إضافة إلى عمل منتديات للمتدربين، وتأدية الاختبارات والتصحيح إلكترونياً، كما تتيح المنصة الاطلاع على البحوث إلكترونياً، وخاصية عمل منتديات للمتدربين.

وجرى تدشين نظام إدارة الموارد البشرية "مسار"، الذي يُعنى بتنظيم أعمال الشرطة الإجرائية والإدارية والمالية في تشكيلاتها عبر تطبيق "خدمة إلكترونية متكاملة".

موضوع يهمك : مسقط تسجل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة

ويهدف "مسار" إلى استكمال تحويل إجراءات العمل من الورقية إلى إجراءات إلكترونية، وتوحيد مسارات العمل في جميع تشكيلات شرطة عمان السلطانية وفق ضوابط محددة، والتحول من الأنظمة القائمة حالياً واستبدالها بأنظمة ذات مواصفات عالمية، وتحديث البنية الأساسية للتقنية والبرمجيات لتواكب التوسع في الإجراءات والخدمات المستقبلية.

أما "رعاية" فهي محفظة إلكترونية مقرونة بالبطاقة الذكية للمنتسب، تمتاز بوجود شريحة إلكترونية يتم الاستفادة منها في العديد من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها شرطة عمان السلطانية لمنتسبيها وتتيح لهم خدمة الدفع الإلكتروني بالبطاقة الشخصية أو عن طريق الهاتف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي