شركة طيران أميركية تعلن قواعد جديدة للرحلات خوفا من أنصار ترامب

2021-01-07

واشنطن - وكالات - أعلنت "أميركان إيرلاينز" عن إجراءات احترازية جديدة، بعد أحداث الشغب الذي شهدته العاصمة الأميركية واشنطن دي سي.

وقالت شركة الطيران أنها ستحظر تقديم المشروبات الكحولية على الرحلات الجوية المغادرة من وإلى واشنطن العاصمة، في أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة من قبل مؤيدي الرئيس دونالد ترامب.

وفق ما نقله موقع "غزمودو"، فإن منع المشروبات الكحولية للرحلات التي تكون واشنطن طرفا فيها، بعد انتشار مقاطع فيديو أظهرت بعض أنصار الرئيس ترامب يتلفظون بشكل مسيء على متن رحلات متجهة إلى العاصمة.

ويعد حظر المشروبات الكحولية أحد الإجراءات الاحترازية العديدة التي اتخذتها شركة الطيران الأميركية بعد أن احتل الموالون لترامب مبنى الكابيتول لساعات يوم الأربعاء في عملية أسفرت عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.

وقالت الشركة في بيان لموقع "أكسيوس" إن "السلامة هي أهم أولوياتنا، حيث نعمل عن كثب مع جهات إنفاذ القانون المحلية وشركاء سلطات المطارات لضمان سلامة عملائنا وأعضاء فريقنا على الأرض وفي الجو".

يأتي هذا الإعلان من شركة أميركان إيرلاينز بعد أن أعلن أكبر اتحاد للمضيفات في الولايات المتحدة في وقت متأخر الأربعاء، أنه يريد منع أنصار ترامب العنيفين من الرحلات الجوية المتوجهة إلى واشنطن.

وأظهرت مقاطع مصورة أعمال شغب واسعة واشتباكات بين مؤيدي ترامب والشرطة في محيط الكونغرس، فضلا عن سماع دوي طلقات نارية، قبل أن يتمكن المحتجين من اقتحام مبنى الكابيتول، حيث تنعقد جلسة تصويت للمصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

ونالت هذه الأفعال تنديدات واسعة من شخصيات بارزة في الولايات المتحدة، بما فيهم وزير الخارجية مايك بومبيو، إضافة إلى دول غربية حليفة.

وبعد مصادقة الكونغرس على فوز بايدن كرئيس جديد للولايات المتحدة في جلسة استمرت لأكثر من 9 ساعات، أعلن الرئيس ترامب، الخميس، أنه سيكون هناك انتقال منظم وسلسل للسلطة.

وقال ترامب في بيان نشره المتحدث باسم البيت الأبيض دان سكافينو على تويتر: "على الرغم من أنني اعترض تماما على نتيجة الانتخابات إلا أنه سيكون هناك انتقال منظم في 20 يناير".

ومددت حالة الطوارئ في واشنطن حتى يوم تنصيب الرئيس المنتخب بايدن في 20 يناير الحالي، وفقا لما أعلنه عمدة العاصمة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي