في الانتخابات المتبقية لمجلس الشيوخ : جورجيا تغلق صناديق الاقتراع والتطلعات الأولية تظهر "تقاربا"

2021-01-05 | منذ 3 شهر

واشنطن - وكالات - الأمة برس - أغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ الأميركي في ولاية جورجيا، الثلاثاء 5-1-2021، مع احتدام السباق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي و"تقارب" في الاستطلاعات الأولية.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن المشرفين على الانتخابات انتهوا من عد قرابة 400 ألف صوت مع تقارب شديد بين الحزبين.

ويأتي السباق على اختيار عضوين في مجلس الشيوخ، بعد الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر، التي أعلن فيها فوز الرئيس المنتخب، جو بايدن، على خصمه الجمهوري، الرئيس دونالد ترامب.

وبعد أن أغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السابعة من مساء الثلاثاء، بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (00:00 ت.غ)، نقلت وسائل إعلام أميركية إن الاستطلاعات الأولية أظهرت تقاربا في النتائج بين الحزبين.

ومن المتوقّع أن تصدر أولى النتائج في وقت متأخر من الليل أو حتى نهار الأربعاء إذا ما كانت النتائج متقاربة، وفقا لفرانس برس.

وذكرت "نيويورك تايمز" عن مسؤولي الولاية قولهم إنهم بدأوا في فرز الأصوات البريدية، التي بلغ عددها 3.1 مليون صوت، لكنهم لم يبدأوا عدها، بسبب قانون جديد يسمح بتنظيم الأصوات قبل أسبوع من يوم الانتخابات وبدء العد فور إغلاق صناديق الاقتراع.

وتعتبر انتخابات الولاية الجنوبية أساسية في تحديد الحزب الذي سيسيطر على مجلس الشيوخ.

ويكفي أن يتمكن أيّ من السناتورين الجمهوريين المرشحين لإعادة تعيينهما في المجلس من الاحتفاظ بمقعده حتى تبقى الأكثرية في مجلس الشيوخ بيد خصوم بايدن، في حين أنّ الديمقراطيين يحتاجون للفوز بكلا المقعدين حتى يضمنوا لرئيسهم بداية ولاية خالية من العراقيل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي