حمد بن جاسم: يجب أخذ العبر من الأزمة لكي لا تتكرر

القدس العربي
2021-01-05 | منذ 8 شهر

رحب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بإعلان المصالحة وفتح السعودية الأجواء والحدود البرية والبحرية مع بلاده.

وأضاف: "لا أريد أن أخوض الآن في ملابسات وتفاصيل وكيفية وأسباب ابتداء هذه الأزمة، وهي الأخطر والأصعب في تاريخ منظومة مجلس التعاون الخليجي".

وتابع: "نرحب بكل تأكيد من أعماق القلب بانتهاء الأزمة، ونناشد وندعو الجميع لأخذ العبر لتجنب نشوب مثل هذه الأزمات مستقبلا".

موضوع يهمك : أمير قطر يتلقى لقاح كورونا ويشجع أفراد المجتمع على التطعيم

وإنني إذ أرحب بكل تأكيد من أعماق قلبي بانتهاء الأزمة، فإنني أناشد وأدعو الجميع لأخذ العبر لتجنب نشوب مثل هذه الأزمات مستقبلا. وكي نضمن ذلك، فلا بد من أن تكون هناك دراسة عميقة وصريحة لأسباب هذه الأزمة، وما خلفته من جراح نفسية آلمت المجتمع الخليجي كله، وهزت الثقة في المستقبل،

وشدد على ضرورة العمل "كي نضمن ذلك، فلا بد من أن تكون هناك دراسة عميقة وصريحة لأسباب هذه الأزمة، وما خلفته من جراح نفسية آلمت المجتمع الخليجي كله، وهزت الثقة في المستقبل، ناهيك عن التصدعات السياسية والخسائر الاقتصادية الكبيرة التي نجمت عنها".

ناهيك عن التصدعات السياسية والخسائر الاقتصادية الكبيرة التي نجمت عنها.

وكلنا نعلم أن مجلس التعاون يحتاج اليوم إلى عمل صادق، وجهد علمي مدروس ومخطط له بعناية، للنهوض بالمجلس ليكون قادراً على مواجهة التحديات من حولنا، وما يعيشه الوطن العربي كله من أوضاع خطيرة،

وأعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر مساء الاثنين، الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر.

وأكد الناصر، أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد أجرى اتصالا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم التأكيد خلال الاتصال على "لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة"



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي