برصد شامل لأهم أحداث 2020 : صدور العدد الجديد من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2021-01-02 | منذ 2 شهر

ديترويت – الأمة برس - صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 96 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم لشهر ديسمبر 2020، وتضمن عدد المجلة العديد من المواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة.

حيث نشرت المجلة تقريرا حول الأحداث البارزة التي شهدها الشرق الأوسط في 2020، والاحداث التي هزت العالم في العام 2020.

وتناولت المجلة، اخبار الحراك السياسي في امريكا والجدل الداخلي حول طريق اخراج دونالد ترامب من البيت الابيض في حال رفض الرحيل، ورفض جيران ترامب عودته للإقامة معهم ، وتحرك سكان منتجع مارالاغو لإجباره على العيش بمكان آخر، بالإضافة الى ترشيح بايدن وزيرة للداخلية من السكان الأصليين، وهي أول أميركية من السكان الأصليين ترشح لهذا المنصب.

كما نشرت المجلة في طي صفحاتها تقرير .. حول توعد أميركا بنهج "أكثر حزماً" لمواجهة الصين في الهادئ ، بالاضافة الى كشف مسؤولون أمريكيون عن تعرض مؤسسات نووية لخرق أمني.

وتطرقت المجلة في تقاريرها الى الاوضاع في العالم العربي حيث نشرت تقرير حول ، مشروع قانون في البرلمان التونسي لتجريم التطبيع مع إسرائيل، وتقرير حول استمرار حظر التجمعات وغلق دور المناسبات في مصر تجنبا لكورونا. كما نشرت المجلة خبرا حول الاعلان عن انعقاد القمة الخليجية المقبلة في الرياض في الخامس من يناير ، والتي تأتي في ظل تأكيد من جميع الأطراف الخليجية على الوحدة، في إشارة إلى الإعلان المبدئي عن التوصل لاتفاق مصالحة بين قطر من جهة، والإمارات والسعودية والبحرين من جهة أخرى.

وتناولت المجلة في عددها الجديد مواد صحفية ، متنوعة حيث نشرت خبر اعتقال "ذي القرنين" في إندونيسيا بعد 18 عاما من الملاحقة، ومجهولون يتمكنون من الوصول لطائرة بوتين النووية وسرقة معدات.

كما نشرت المجلة خبر اعدام سفاح تويتر ، بعد ان حكمت محكمة في طوكيو على ياباني في الثلاثين من العمر بالإعدام لقتله تسعة أشخاص في 2017، بعد استدراجهم إلى منزله عبر "تويتر".

وتحتوي مجلة العربي الامريكي على مواد صحافية متنوعة سياسية ورياضية وصحة وطب، لعل من أبرزها:

تفشي إنفلونزا الطيور في بريطانيا واليابان وإعدامات بالجملة

أخطر يوم يعيشه مريض كورونا

محكمة العدل الأوروبية تؤيد حظرا على "الذبح الحلال"

اقتصاد الصين يعود بقوة، بسبب انتعاش الاستهلاك والخدمات ونمو الدخل بشكل متسارع والتحفيز المالي.

كورونا يصيب ماكرون.. أوروبا تبدأ التطعيم وأميركا تسجل إصابات قياسية والصين تستقبل محققين دوليين

يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “ تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة ،وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية ، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 لتصفح العدد : العربي الامريكي اليوم عدد ديسمبر 2020

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي