للأسبوع الـ 25 على التوالي استمرار المظاهرات المطالبة برحيل نتنياهو

2021-01-02 | منذ 2 شهر

المئات من المتظاهرين الإسرائيليين خرجوا للاحتجاج على سياسة نتنياهو

وكالات- تظاهر المئات من الإسرائيليين، اليوم السبت 2 يناير/كانون الثاني الجاري، أمام منزل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، للمطالبة برحيله.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم السبت، بأن المئات من المتظاهرين الإسرائيليين خرجوا للاحتجاج على سياسة نتنياهو، وتظاهروا أمام منزله بشارع بلفور بمدينة القدس المحتلة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 8 من المتظاهرين بعد اندلاع مواجهات بين الطرفين، حيث ينادى المتظاهرون الإسرائيليون بنهاية حقبة من الانقسام والفساد في بلاده من وبدء عام جديد من نهاية هذا الانقسام وبدء الحرية.

وهذا هو الأسبوع الثامن والعشرين من الاحتجاجات التي تشهدها إسرائيل للمطالبة باستقالة نتنياهو على خلفية مزاعم بسوء إدارته لجائحة كورونا، واتهامه في 4 قضايا فساد، في وقت بدأت المحكمة المركزية بالقدس، في 24 مايو/آيار الماضي، أولى جلسات محاكمته بها.

يذكر أن أزمة الميزانية للعام 2020/2021 كانت وما تزال الملف الأول والرئيس للخلافات بين وزير الدفاع، بيني غانتس ونتنياهو، ودفعت كلاهما إلى الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية للكنيست، وستكون الرابعة على التوالي خلال عامين فقط، وذلك بعد حل الكنيست نفسه، الأسبوع الماضي.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي