"أمير الشعراء" يتواصل مع متسابقيه عن بعد في دورته الـ 9

2021-01-02 | منذ 5 شهر

المقابلات تستهدف اختيار 40 شاعرا

أبوظبي - بدأت لجنة تحكيم برنامج “أمير الشعراء” في موسمه التاسع إجراء المقابلات عن بعد، للشعراء المتقدمين للمشاركة في منافساته، والتي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وتستهدف المقابلات، التي تستمر يومين، اختيار 40 شاعرا سيخضعون بدورهم لاختبارات المرحلة الثانية، ليتم بعدها اختيار نجوم الموسم التاسع الذين سيتنافسون على مسرح شاطئ الراحة في الحلقات المباشرة.

وخلال المقابلات تقوم لجنة التحكيم، التي تضم النقاد علي بن تميم وصلاح فضل وعبدالملك مرتاض، واللجنة الاستشارية التي يمثلها أحمد خريس ومحمد حجو ورعد بندر، بتقييم الشعراء والشاعرات وفق معايير أدبية وفنية دقيقة لاختيار المتأهلين للمرحلة التالية التي تسبق الحلقات المباشرة.

وكان البرنامج قد أعلن عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة بموسمه التاسع عبر موقعه الإلكتروني خلال الفترة من 5 نوفمبر الماضي إلى 5 ديسمبر.

ويأتي إطلاق برنامج “أمير الشعراء” بموسمه الجديد في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فايروس كورونا المستجد على العالم؛ لذا تحرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على التعاون مع الجهات المختصة لتوفير الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقا لأعلى المعايير حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

كما تقوم لجنة التحكيم بإجراء مقابلات فردية مع كل شاعر، ومن ثم يتم اختيار أفضل 40 شاعرا من المتقدمين ليدخلوا في مرحلة الاختبارات وصولاً إلى قائمة الـ20 شاعرا الذين سيشاركون في الحلقات المباشرة للبرنامج.

وسيحصل الفائز بلقب “أمير الشعراء” على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية بقيمة مليون درهم فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم، أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي