لاستكمال هياكل الحكم.. حمدوك: تشكيل مجلس الوزراء والسيادي والتشريعي خلال أيام

2021-01-02 | منذ 2 شهر

رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك

طرابلس-وكالات: أكد رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك الجمعة 1يناير2021، استمرار المشاورات مع مختلف مكونات السلطة الانتقالية، لاستكمال هياكل الحكم.

وقال حمدوك خلال كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لاستقلال السودان؛ إن "الأيام القليلة المقبلة، ستشهد تشكيل مجلس الوزراء، وإعلان المفوضيات، والمجلس السيادي، والمجلس التشريعي، الذي نسعى لجعله ممثلا لكل قطاعات الشعب السوداني وفئاته، ليضطلع بمهامه التشريعية والرقابية الموجهة لمسار الفترة الانتقالية".

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، تعهد حمدوك أن يمضي التحول والانتقال في السودان إلى غاياته حتى يفضي إلى "ديمقراطية مستدامة، ويحقق شعارات ثورة ديسمبر (كانون الأول) في الحرية والسلام والعدالة".

وأشار إلى أن السلام سيظل أولى أولويات الفترة الانتقالية، قائلا: "من دونه لن يتحقق استقرار ولا تنمية ولا توافق على دستور دائم، ولن نصل لانتخابات حرة ونزيهة وشاملة".

وتابع: "يجب أن نستكمل مشوار السلام الذي بدأناه، من مواصلة الحوار مع رفاقنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة القائد عبد العزيز الحلو، وحركة وجيش تحرير السودان بقيادة القائد عبد الواحد نور، بلا سقوفات، إلا المصلحة الوطنية".

ورأى حمدوك أن "السلام الشامل لن يتحقق إلا بمواجهة التحديات المحيطة بالحوار مع كل الرفاق"، معتبرا أن "فرصة تحقيق السلام في بلادنا تكبر، كلما كانت أذهاننا وعقولنا مفتوحة ومؤمنة بأنه سيحقق للاجئين والنازحين الاستقرار المطلوب للحياة الكريمة"، على حد قوله.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي